من هو عادل الحسني الذي فضح الجرائم الاماراتية في عدن (تعريف)

عدن نيوز21 ديسمبر 2018
من هو عادل الحسني الذي فضح الجرائم الاماراتية في عدن (تعريف)

من هو عادل الحسني ؟

هو عادل سالم ناصر موفجة الجعمي الحسني.
من مواليد أورمة – مودية – أبين عام ١٩٨٣م .

تلقى تعليمه الابتدائي في مدرسة الشهيد القريبي أورمة ثم انتقل إلى مدرسة الشهيد جواس بمودية ثم التحق بالشرطة فهو جندي ضمن جنود أمن محافظة حضرموت الوادي.

ينتمي فكريا إلى السلفية المعتدلة، وكان يقوم بالخطابة والدعوة ضمن مساجد السلفية وسافر إلى دماج لعدة أشهر، وله عمق اجتماعي وعلاقات قبلية ساهمت في أن أحمد الميسري محافظ أبين يستعين به في التواصل مع الشخصية القبلية والاجتماعية في دثينة لمعالجة أوضاع القبليه في ضل حرب القاعده في ابين ، ولكن التنظيم على إثر ذلك كفره ودخل معه في مواجهة، وقد نجا من كمين نصبه له التنظيم مع عدد من الشخصيات قرب منطقة الخديرة، وقبلها قتل تنظيم القاعدة شقيقه الأكبر الشيخ رياض وهو (أي رياض) شيخ قبيلة آل مكعب الحسنية .

وحين زحف الحوثيون والعفاشيون على البلاد كان هو قائد جبهة المنطقة الوسطى وكان على علاقة وطيدة باللجنة السعودية فلم تكن تنقطع زياراته للملكة إلى قبيل اعتقاله.

اعتقل من قبل قوات الحزام الأمني من أمام سجن المنصورة وبقي معتقلا قرابة سنتين ثم أطلق سراحه فغادر البلاد تحت ضغط والدته وأقاربه وبدأ في مواجهة الإمارات العربية المتحدة والقوات الأمنية التابعة لها في عدن.

من الناحية السياسية ليس له أي إنتماء سياسي وإن كانت تربطه علاقات جيدة بالكثير من الشخصيات السياسية اليمنية.

كتبه : ثابت صالح اليافعي
صديق عادل الحسني

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق