تدشين دورة تدريبية لموظفي مصلحة الجمارك بعدن

محرر 117 أكتوبر 2018
تدشين دورة تدريبية لموظفي مصلحة الجمارك بعدن

عدن نيوز – عدن:

دشنت مصلحة الجمارك في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن يوم الثلاثاء ١٦أكتوبر ٢٠١٨ دورة تدريبيه تحت عنوان (أدارة المخاطر في الجمارك ولمحه عن برنامج المشغل الاقتصادي للتاجر المعتمد ) والتي تستمر حتى يوم الخميس المقبل الموافق ١٨ أكتوبر ٢٠١٨ . بدعم من شركة براجما والوكالة الأمريكية للتنمية.

ويشارك في هذه الدورة عدد (١٥) موظفا من مختلف الدوائر الجمركية في محافظة عدن يتلقوا فيها المعارف والمفاهيم النوعية في إدارة المخاطر وكيفيه البدء بتشغيل برنامج المشغل الاقتصادي للتاجر المعتمد بالشراكة مع القطاع الخاص.

وشارك في تدشين هذه الدورة الأخ الاستاذ محمد عبده دهني وكيل مصلحة الجمارك والذي استهل كلمته التوجيهية بنقل تحيات الأخ رئيس المصلحة للمشاركين في هذه الدورة والتي تعتبر بداية الدورات التدريبية محليا وبكادر جمركي وطني .

وأكد لما من أهميه هذه الدورة والتي عنوانها يحمل شقين لكنهما مرتبطين في العمل والأداء لمواجهة التحديات التي تواجهها الجمارك في تحسين الأداء وسرعة الانجاز بما يتواكب والاتجاهات العالمية لتيسير لحركة التجاره …مثل تسريع الدورة ألمستنديه والخدمة التي تقدمها الجمارك وما يواجهه من تحديات ومعوقات بسبب الظروف الحالية التي تمر بها البلاد.

وتحدث الأخ عبدالوهاب العودي رئيس فريق تسهيل التجارة في مشروع دعم الاستقرار الاقتصادي في اليمن عن أهمية هذا الدوره والدورات اللاحقة في المجال الجمركي الفني مثل المخاطر والمشغل الاقتصادي والقيمة وكلها تصب في تنفيذ اتفاقية تيسير التجارة العالمية وكذا تنفيذ برنامج المشغل الاقتصادي للتاجر المعتمد الملتزم بقانون الجمارك وتعليماته وكذا القوانين ذات العلاقة المرتبطة بالجمارك والذي سيقدم تسهيلات مميزة في الدورة المستندية وتخليص البضاعة.

وتحدث الاخ حامد الشاطري مدير عام إدارة المراجعة والمخاطر في مصلحة الجمارك عن أهمية هذه الدورة وماتمثلة من نقلة نوعية في العمل الجمركي .

وبدا البرنامج التدريبي بمادة إدارة المخاطر الجمركية قدمها الاستاذ شاكر الشعبي مدير إدارة المخاطر في مصلحة الجمارك وتتواصل برامج الدورة يوم الأربعاء عن معايير الالتقائية يقدمها الاستاذ عيدروس الدويلة رئيس قسم المراجعة في المصلحة .

وتختتم الدورة يوم الخميس القادم عن المشغل الاقتصادي المعتمد(التاجر الموثوق)يلقيها الاستاذ عدنان باخلقي مدير المنافسة بجمرك ميناء عدن .

 
رابط مختصر