ابو اليمامة يظهر في فيديو ينهب البقرة التي تبرعت بها عجوز من يافع بداية الحرب لدعم المقاومة

24 سبتمبر 2018
ابو اليمامة يظهر في فيديو ينهب البقرة التي تبرعت بها عجوز من يافع بداية الحرب لدعم المقاومة

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر فيه المدعو ابو اليمامة اليافعي وهو يجر بقرة ويقول ( هذه غنيمة سآخذها لزوجتي ).

ويعود تسجيل الفيديو الى مطلع عام 2015 وهو الوقت الذي بدأت تتشكل فيه المقاومة الجنوبية ضد الحوثيين في عدن ولحج والضالع وابين وفي ذلك الوقت كانت الامكانيات شبه منعدمة الا من دعم الاهالي بجهود ذاتية بسيطة.

وكان من بين الدعم قيام الحاجة علياء من يافع بالتبرع ببقرتها الخاصة دعما للمقاومة الجنوبية حيث لم تملك الحاجة علياء الا البقرة للتبرع بها وسلمتها لعناصر انخرطت في الجمع لدعم المقاومة .

ونشرت المواقع الاخبارية في حينه مبادرة الحاجة علياء وحظيت باعتزاز الجميع لانها ضربت اروع الامثلة في البذل والعطاء غير أن المفاجأة التي لم يكن يتوقعها الكثير ان تكون بقرتها غنيمة لمن ادعوا انهم يساندوا المقاومة الجنوبية فكان المقطع الذي ظهر فيه ابو اليمامة اليافعي اوضح دليل على السطو على دعم المقاومة حيث يقول بصريح العبارة انها غنيمة له.

ومن المعروف ان الحوثيين قدموا الجنوب بدبابات واطقم عسكرية وليس بأبقار حتى يقول انها غنيمة وعبر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن خيبة أملهم من هذا النهب المخزي الذي ظهر به ابو اليمامة ووضاعة همته في أخذ بقرة هي رأس مال الحاجة علياء وأخذ البقرة لزوجته .

وقد تم ارسال مقطع الفيديو للشاب عبدالرب اليافعي وهو حفيد الحاجة علياء للتأكد من البقرة فأكد أنها بالفعل البقرة التي تبرعت بها جدته وطالب ابو اليمامة اليافعي بالتوضيح لما ورد في المقطع وبأي حق يأخذها غنيمة وهي دعم مخصص للمقاومة الجنوبية.

وأبدى مراقبون تذمرا شديدا من هذا الموقف قائلين اذا كان هؤلاء يسرقون ابقار العجائز ويأخذونها غنيمة لهم فكيف سيعملون مع موارد الدولة وكيف يرجى منهم استعادة وطن.

تجدر الاشارة الى ان شلال شايع وابو اليمامة اليافعي اشتهر عنهم السطو على البقر والاغنام وبيعها غير ان كثيرين كانوا يعتقدون ان الامر مجرد شائعات تندرج في اطار الكيد السياسي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق