خفر السواحلل تتسلم ثلاثة مهربين من الاسطول الامريكي في خليج عدن

محرر 231 أغسطس 2018
خفر السواحلل تتسلم ثلاثة مهربين من الاسطول الامريكي في خليج عدن

عدن نيوز - متابعات:

تسلمت مصلحة خفر السواحل اليمنية, اليوم , عددا من المهربين اليمنيين كانوا على متن قارب تهريب يحمل المئات من قطع السلاح والتي أغلبها من نوع الكلاشينكوف AK-47.

وقال رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية اللواء الركن خالد القملي, إن زورقين من التشكيل البحري بقطاع خليج عدن التابع للمصلحة, تسلم فجر أمس الخميس طاقم قارب مكون من ثلاثة مهربين كانوا على متنه من السفينة المدمرة USS JASON DUNHAM إحدى سفن الأسطول البحري الخامس الأمريكي العاملة في خليج عدن، على بعد 15 ميل بحري جنوب شرق قطاع خليج عدن

وأوضح اللواء القملي, بأن القارب المضبوط كان يقل أسلحة مقدمة من إيران دعما للانقلابيين الحوثيين قادما من دولة إفريقية ومتجها إلى سواحل الحديدة.

وأشار إلى أن طاقم المدمرة الأمريكية أشرف على غرق القارب في البحر بعد نقل السلاح من القارب وطاقمه الثلاثة إلى متن سفينتهم العسكرية حيث ومازال السلاح المضبوط بمعيّة المدمرة الأمريكية.

مؤكدا بأن مصلحة خفر السواحل ستفتح تحقيقاً مع المهربين بإشراف وتعاون دولي تحفظ عن ذكرها بالوقت الحالي وذلك لإثبات واقعة الدعم الإيراني للحوثيين ومن ثم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وإحالتهم للنيابة العامة والقضاء.

وذكر اللواء القملي, بأنه تم تحذير دول القرن الأفريقي مرارا من السماح باستعمال حدودهم لغرض التهريب والعمل على ضبطها.

رابط مختصر