هاني بن بريك يواصل تمرده على الشرعية ويؤيد الاعتداء على الكلية العسكرية

محرر 219 أغسطس 2018
هاني بن بريك يواصل تمرده على الشرعية ويؤيد الاعتداء على الكلية العسكرية

عدن نيوز - متابعات خاصة:

يواصل الوزير المقال والمحال للتحقيق ونائب رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي هاني بن بريك تمرده على الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي بالعاصمة المؤقتة عدن.

وفي تغريدة له على حسابه بموقع التدوين المصغر ” تويتر” اتهم بن بريك الرئيس هادي في “بإحالة شعب الجنوب للمحاكمة” حد تعبيره؛ بعد أن أصدر الرئيس هادي توجيهات بمحالة مرتكبي جريمة الاعتداء المسلح على الكلية العسكرية الى القضاء العسكري.

وأكد بن بريك في تغريدته تأييده لما للجريمة التي ارتكبها المتهمين في الاعتداء على الكلية قائلاً “كلنا ابو اليمامه كلنا ابو همام إحالة شعب الجنوب للمحاكمة !! سنرى مَن سيحاكم مَن ؟!!!” في اشارة تهديد رئيس الجمهورية بالمحاكمة.

وجاءت تغريدة بن بريك ردا على قرار رئيس الجمهورية إحالة قياديين مواليين للإمارات بتهمة الهجوم المسلح على حفل تخرج ضباط عسكريين أسفر عن قتل طالب وجرح آخرين.

وكانت الكلية العسكرية بمعسكر صلاح الدين في العاصمة المؤقتة عدن، شهدت اليوم، حفل تخرج عدد من الدفع من منتسبي الكليات العسكرية والجامعيين وذلك تزامناً مع احتفالات الشعب اليمني بعيد الأضحى المبارك والأعياد الوطنية (سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر).

وذكر بيان لهيئة الاركان والمنطقة العسكرية الرابعة انه “تم قطع الطريق المؤدية إلى صلاح الدين عند جسر البريقة بواسطة قاطرات البترول وعربات وأطقم، وفي السادسة وخمسة وأربعين دقيقة أثناء تجمع الطلبة في الميدان الأسود، قامت مجموعة من اللواء الأول دعم وإسناد والتابع للحزام الأمني بإطلاق النار المركز على الطلبة والضباط في ساحة العروض بالكلية العسكرية لمنعهم من إحتفال التخرج للدفعة من طلبة الكلية”.

ونتج عن هذا الحادث “استشهاد الطالب محمد دحمان وجرح إثنان آخرين حالتهم خطيرة”، وفقاً للبيان.

رابط مختصر