جناح عيدروس الزبيدي ينفذ انقلاباً كبيراً ضد شركائه في “الانتقالي” ويطيح بلطفي شطارة و(14) قيادياً جنوبياً من المجلس.. وانشقاقات بالجملة

عدن نيوز25 يوليو 2018
جناح عيدروس الزبيدي ينفذ انقلاباً كبيراً ضد شركائه في “الانتقالي” ويطيح بلطفي شطارة و(14) قيادياً جنوبياً من المجلس.. وانشقاقات بالجملة

نفذ جناح عيدروس الزبيدي، في ما يسمى المجلس الإنتقالي الجنوبي ، إنقلاباً مكتمل الأركان ،على قيادات كبيرة بالمجلس، بينها رئيس ما تسمى الدائرة الإعلامية ،لطفي شطارة.

ويأتي الإنقلاب الذي جاء على شكل قرارات ، مساء أمس ، ليؤكد ما نشرته صحيفة الوطن العدنية بتاريخ 20 يناير من العام الجاري، وأطلع عليه ” المنارة نت”، حول صدور قرار من رئاسة “المجلس الإنتقالى الجنوبي” قضى بالإطاحة بـ”لطفي شطارة” من رئاسة الدائرة الإعلامية في المجلس .

وبحسب مصادر مطلعة كشفت لصحيفة “الوطن العدنية” ان الإطاحة بـ”لطفي شطارة” من رئاسة الدائرة الإعلامية في “الإنتقالي” ، جاء على خلفية أتهامه بإرتكاب مخالفات عدة وتعدي حدوده في كثير من الأوقات والتدخل في أمور ليس من اختصاصاته وتورطه بتصريحات ومنشورات اساءت للمجلس الإنتقالي الجنوبي واثارت سخرية وسخط مناصريه .

وكشفت المصادر آنذاك أن الدكتور عبدالله الحو سيتولى مهام رئاسة الدائرة الإعلامية ضمن قرارات ستهدف لإعادة تشكيل الدائرة الإعلامية في المجلس وتنظيمها وهذا ما تم تنفيذه في الإنقلاب الذي أطاح بأكثر من 14 قيادياً في المجلس الانتقالي، يوم أمس ، وتصعيد مقربين وموالين لرئيس “الإنتقالي” عيدروس الزبيدي، بدلا عنهم.

وذكرت مصادر في “الإنتقالي” في تصريح خاص لـ”المنارة نت” أن الإنقلاب أدى إلى غضب شديد في صفوف قيادات المجلس ، وإلى أنشقاق نحو 9 من أبرز قياداته، وتهديدهم بتشكيل كيانات آخرى مناوئة للإنتقالي.

وفيما يلي أسماء وصفات من تم تصعيدهم في إنقلاب أمس ، بدلا عن القيادات السابقة التي تم الإطاحة بها.
1- منصور زيد حيدرة رئيساً للدائرة التنظيمية.
2- خالد إبراهيم أحمد رئيساً للدائرة السياسية.
3- عبدالله صالح مقبل رئيساً للدائرة الإدارية المالية.
4- محمد فضل محمد رئيساً للدائرة الجماهيرية.
5- عبدالله عوض سعيد الحو رئيساً للدائرة الإعلامية.
6- هبة علي زين عيدروس رئيساً للدائرة القانونية.
7- أمجد محمد عبدالتواب رئيساً لدائرة الشهداء والجرحى
8- نزار ناصر علي رئيساً لدائرة الشباب والطلاب
9- محمد همام علي رئيساً للدائرة الاقتصادية
10- عمرو محمد عقيل محمد رئيساً للدائرة الثقافية
11-ذكرى معتوق حسين عبدالرحمن رئيساً لدائرة حقوق الإنسان
12- نور فضل عبدالله ناصر رئيساً لدائرة المرأة والطفل
13- منصور صالح محمد سالم نائباً لرئيس الدائرة الإعلامية.
14-بسام أبوبكر أحمد عبدالرحمن نائبا لرئيس الدائرة الاقتصادية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق