وزير الداخلية الميسري يلتقي بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في عدن

محرر 18 مايو 2018
وزير الداخلية الميسري يلتقي بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في عدن

عدن نيوز - متابعات:

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري ، اليوم الثلاثاء، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن ،بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بلادنا، واطلع خلال اللقاء على الأنشطة التي تقوم بها اللجنة، ودورها الإنساني الفعال وحرصها على مواصلة تلك الجهود في هذه المرحلة الاستثنائية التي تمر بها بلادنا نتيجة انقلاب المليشيا الحوثية المدعومة من ايران على السلطة الشرعية وما تسببت به من اوضاع مأساوية.

ورحب المهندس الميسري بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر..معبراً عن تعازيه ومواساته لها في استشهاد مسؤول برنامج الاحتجاز في الصليب الأحمر في اليمن حنا لحود أثناء أداء واجبه في محافظة تعز في 21 أبريل الماضي برصاص مسلحين مجهولين..موكداً ان الأجهزة الأمنية تقوم بدورها الكامل في متابعة حيثيات الجريمة والوصول إلى مرتكبيها وتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزائهم الرادع .

واستنكر نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ما تقوم به مليشيا الحوثي من عراقيل لمنع وصول المساعدات الغذائية للمتضررين جراء الحرب في مناطق النزاع والتي مازالت تحت سيطرتها ونهب المساعدات وبيعها في الأسواق واستخدام اموالها للمجهود الحربي.

وثمن الميسري الأعمال الإنسانية التي تقوم بها بعثة الصليب الأحمر في بلادنا من خلال مشاريعها التي تنفذها في مختلف المجالات بكافة المناطق المحررة.. مبدياً استعداده تقديم كل ما يلزم من تسهيلات لسير عمل اللجنة دون أي عراقيل أو عقبات.

واستعرضت اللجنة اعمالها وأنشطتها خلال الفترة الماضية التي نفذتها في المحافظات المحررة وخططها وبرامجها المستقبلية وآلية تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين .

رابط مختصر