أطباء الأسنان يبدأون اليوم فعاليات الملتقى العلمي الثاني في عدن (صور)

18 فبراير 2018
أطباء الأسنان يبدأون اليوم فعاليات الملتقى العلمي الثاني في عدن (صور)

انطلقت صباح اليوم فعاليات الملتقى العلمي الثاني لاطباء الاسنان في قاعة قصر العرب بمديرية المعلا والذي سيستمر لمدة يومين وبحضور جمع كبير من اطباء الاسنان واساتذة الجامعات اليمنية ودكاترة وطلاب كلية طب الاسنان بجامعة عدن.

وفي الحفل الذي أثفتتح بتلاوة القرآن الكريم القى أ.د محمد حسن السقاف رئيس الملتقى عميد كلية طب الاسنان كلمة استعرض فيها انجازات الكلية في المجالات العلمية والاكاديمية وتطوير البنية التحتية والمستوى العالي الذي وصلت اليه بفضل من الله ثم بفضل وجهود كل المخلصين من قيادة وكوادر الكلية وبدعم ورعاية مباشرة من قبل رئاسة جامعة عدن ممثلة بالدكتور / الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة .واضاف ان انعقاد الملتقى جاء كثمرة تعاون مشترك بين كلية طب الاسنان وبين نقابة اطباء الاسنان والذي يناقش اكثر من (??) ورقة عمل من قبل عدد من الاكاديمين والباحثين من مختلف الجامعات اليمنية .

كما عبر عن شكره وتقديره للمشاركين من جامعات صنعاء وتعز واب والذين تحملوا عناء السفر للمساركة بهذا الملتقى العلمي الكبير معربا عن أسفه لماتعرض له بعض المشاركين من مضايقات بسبب الاوضاع والظروف الاستثنائية التي تعيشها عدن واليمن بوجه عام مؤكدا ان مدينة عدن ستضل وعلى الدوام المدينة الحاضنة لكل ابناء اليمن دون استثناء .

من جانبه القى المهندس / غسان الزامكي وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع كلمة السلطة المحلية اشاد فيها بالاعداد الرائع لهذا الملتقى العلمي الرائع وبالجهود التي بذلها القائمون على هذه التظاهرة العلمية المتميزة .داعيا المرافق الاخرى ان تحذو حذو كلية طب الاسنان ونقابة اطباء الاسنان .والذين اثبتوا فعلا انهم عند مستوى المسؤلية الوطنية والعلمية الواقعة على عاتقهم .مؤكدا دعم السلطة المحلية لكل الانشطة العلمية الهادفة الى تطوير العملية العلمية والبحثية في مختلف المجالات .واشار الوكيل الزامكي الى اهمية تزامن المناسبة مع حلول الذكرى السادسة لانتخاب الرئيس / عبدربه منصورهادي.رئيس الجمهورية والذكرى الثالثة لانطلاق عاصفة الحزم بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم بلادنا في استعادة الشرعية من ايدي الانقلابين .

والقى الدكتور/ على الوليدي وكيل وزارة الصحة كلمة اكد فيها اهمية الاستفادة من مخرجات الملتقى العلمي من
نتائج وتوصيات لعكسها على الواقع العملي .

فيما حث الاستاذ الدكتور/ محمد عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي كليات جامعة عدن الى الارتقاء بانشطتها العلمية والاكاديمية والبحثية على غرار كلية طب الاسنان .مؤكدا حرص قيادة الجامعة على ايلاء مزيد من الاهتمام لمثل هكذا فعاليات .

وكان الدكتور/ أوسان سالم حميد رئيس نقابة أطباء الاسنان قد رحب بالمشاركين في فعاليات الملتقى ودعا الى تشكيل لجنة تحضيرية لاجراء انتخابات جديدة لاعضاء ورئيس اللجنة النقابية لاطباء الاسنان في القريب العاجل .
وفي ختام الحفل الذي حضره / الدكتور / رشاد شايع وكيل محافظة عدن ومحمد الربيدي نائب مدير مكتب الصحة وعدد من مدراء المستشفيات وعمداء الكليات .
تم تكريم (??) شخصية من قدامى دكاترة وأطباء الاسنان وفي مقدمتهم الاستاذ الدكتور/ عبدالعزيز الدالى وزير الخارجية الاسبق .
كما قام وكيل وزارة الصحة ووكلاء محافظة عدن بقص الشريط ايذانا بافتتاح المعرض الذي اقيم على هامش فعاليات الملتقى وشاركت فيه عدد من الشركات المنتجة للادوية ومستلزمات طب الاسنان .وقد ابدا الزائرون خلال طوافهم باجنحة المعرض اعجابهم بما
حواه المعرض من منتجات لشركات محلية وخارجية لمختلف ادوية ومستلزمات طب الاسنان .

بعد ذلك بدأت جلسات العمل.حيث تم في جلسات اليوم الاول استعراض ومناقشة خمسة اوراق عمل والتي تناولت المشاكل والقضايا واساليب تطوير طب الاسنان ومعالجة الامراض التي تصيب الاسنان واللثة نتيجة الاهمال وكيفية الوقاية منها و….الخ.
هذا وستتواصل يوم غد مناقشة بقية اوراق العمل ومن ثم الخروج بالتوصيات .

حضر الفعالية .مدير التشريفات برئاسة الجمهورية وعدد من المسؤلين .

تصوير / زكي اليوسفي

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق