دعوات لاحياء ذكرى الاستقلال في عدن، بعد فشل مجلس عيدروس

محرر 125 نوفمبر 2017
دعوات لاحياء ذكرى الاستقلال في عدن، بعد فشل مجلس عيدروس

عدن نيوز – متابعات:

دعا المجلس الأعلى للحراك الثوري للاحتشاد والمشاركة في فعالية 30 نوفمبر في ساحة الشهيد خالد الجنيدي، في كريتير بمدينة عدن.

وأصدر رئيس المجلس المناهض للمجلس الإنتقالي الجنوبي قاسم عسكر، بلاغاً صحفياً دعا فيه جماهير الجنوب إلى الاحتشاد والمشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى للذكرى الـ 50 للإستقلال، الموافقة لـ 30 من نوفمبر، والتي تقرر إقامتها بساحة الشهيد خالد الجنيدي، بمدينة كريتر بالعاصمة عدن ، وأكد البلاغ على أهمية الوقوف أمام مجمل التطورات السياسية الجارية والأحداث المتسارعة وكيفية التعامل معها في ظل أوضاع بالغة الأهمية.

ولفت إلى ضرورة إيجاد تحالفات سياسية جديدة على اعتبار أن المتغيرات تحتاج لمثل هذه التحالفات كون التحالفات السياسية تتبدل بين بعض فرقاء العمل السياسي والنضالي وفق أهداف كل منهما إلا الكيان الواحد الذي يجب أن يكون موحداً.

وكان المجلس الإنتقالي قد دعا قبل أيام أنصاره للأحتشاد في ساحة الجنيدي بكريتير، بينما دعت مكونات الحراك الجنوبي، وقيادات المقاومة إلى الاحتشاد في ساحة العروص بخور مكسر.

إلى ذلك فشل المجلس الإنتقالي الجنوبي الموالى للإمارات من حشد الجماهيير لاحياء فعالية الـ 30 من نوفمبر ، وعلى الرغم من تشكيل المجلس لجنة خاصة للتصعيد الشعبي الجنوبي ليس لاحياء الذكرى بل لمناهضة حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي والمطالبة بطردها والتغاظي عن الوجود الإماراتي التي تحول لإحتلال كامل الاركان .

 
رابط مختصر