لجنة التحقيق الوطنية في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان تختتم دورة تدريبية لفرق الرصد الميدانية بالمحافظات

25 نوفمبر 2017
لجنة التحقيق الوطنية في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان تختتم دورة تدريبية لفرق الرصد الميدانية بالمحافظات

اختتمت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، في العاصمة المؤقتة عدن، مساء الجمعة، دورة تدريبية لجميع الراصدين من مختلف محافظات الجمهورية حول اشكاليات التكييف والاثبات لانتهاكات حقوق الانسان.

وخلال اختتام الدورة، التي شارك فيها جميع الراصدين من مختلف مناطق محافظات الجمهورية، أوضح رئيس اللجنة القاضي أحمد سعيد المفلحي، أن الدورة تسعى إلى تزويد الراصدين بمهارات جديدة ترفع من قدراتهم لمواجهة كافة التحديات التي تواجههم في أرض الميدان أثناء عملية الرصد والتوثيق؛ مشيدا بالجهود التي يبذلها الراصدين في مختلف المحافظات رغم التحديات والمصاعب التي يواجهونها في الميدان.

وتلقى المشاركون في الدورة العديد من المحاضرات النظرية والتدريبات العملية على أيدي عضوي اللجنة حسين المشدلي وإشراق المقطري، حول “التعريف بالقانون الدولي لحقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني”، و”اشكاليات التكييف والاثبات لانتهاكات حقوق الانسان”.

وأشاد المدربون بالتفاعل الكبير الذي أبداه المشاركون خلال برنامج الدورة ومشاركتهم في إثراء مواضيعها؛ وحرصهم على إتقان عملية الرصد والتوثيق وفقا للمعايير الدولية المعمول بها في مختلف بلدان العالم.

من جانبهم، عبر المشاركون في الدورة عن شكرهم للجنة والمدربين، لتمكينهم من المشاركة في هذه الدورة التي تزودوا خلالها بالكثير من المعلومات والمعارف والمهارات الجديدة، وهو الأمر الذي يمثل لهم نافذة ومحطة جديدة نحو عمل حقوقي أكثر دقة.

*يمن شباب نت

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق