شاهد بالفيديو فضيحة مدوية لشلال شايع يستبدل السجناء بجنود ليهتفوا أمام فريق حقوقي (نفديك ياشلال)

16 نوفمبر 2017
شلال شايع
شلال شايع

كشفت مصادر في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن إن مدير أمن المحافظة شلال علي شايع، أخرج سجناء ومخفيين قسراً من سجن في عدن، وأدخل مكانهم جنوداً من الأمن يتبعونه، لحظة زيارة فريق حقوقي للسجن.

وقالت المصادر أن “مدير أمن عدن شلال شايع قام بإخفاء قرابة 300 سجين واستبدلهم بجنود من الحزام الأمني”.

وأضافت أن “مئات السجناء نقلوا من السجن المركزي في مديرية المنصورة في عدن الى أحد معسكرات الحزام الأمني في مدينة الشعب، وجيء بالعشرات من جنود الحزام الأمني، لإيهام الوفد الحقوقي أن السجناء ينعمون بظروف معيشية ممتازة داخل السجن”.

وأوضحت أن “جنود الأمن تم تقديمهم على أنهم معتقلون في السجون حيث قاموا بالهتاف لمدير الأمن فور وصوله برفقة الوفد الحقوقي، مرددين: “ياشلال سير سير واحنا بعدك بالمسير” و”بالروح بالدم نفديك يا شلال” و “كلنا نفديك كلنا شلال” .

وذكرت صحيفة “القدس العربي”، أن الواقعة أثارت استغراب الوفد الحقوقي الذي عبر عن اندهاشه لمعتقلين ومخفيين قسراً لمدة تزيد على العامين، حال هتافهم لرئيس السلطة التي سجنتهم بحضور الوفد الحقوقي.

وأوضحت أن المعتقلين تمت إعادتهم للسجن، وإخراج جنود الحزام الأمني، بعد نهاية الزيارة.

وكان مدير أمن عدن شلال علي شايع قد زار السجن المذكور مع ضباط إماراتيين ووفد حقوقي بحضور النائب العام اليمني الدكتور علي لعوش،ورئيس اللجنة الوطنية لرصد انتهاكات حقوق الإنسان القاضي سعيد المفلحي، وقيادات أمنية وعدد من الصحافيين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق