عاجل.. الحزام الامني يحتجز مواطنين من المحافظات الشمالية ويمنع دخولهم إلى عدن

محرر 16 نوفمبر 2017
عاجل.. الحزام الامني يحتجز مواطنين من المحافظات الشمالية ويمنع دخولهم إلى عدن

عدن نيوز – عدن:

أقدمت قوات الحزام الأمني “الخاضع للإمارات” في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، صباح اليوم الاثنين على احتجاز عشرات المواطنين المنتمين للمحافظات الشمالية ومنعهم من دخول المدينة، بحجة الاشتباه بهم، وذلك في إطار التوتر الأمني الذي تشهده المدينة منذ صبيحة أمس الأحد.

ونقل موقع هنا عدن، عن شهود عيان قولهم إن حواجز أمنية تابعة لقوات الحزام الأمني في مديرية خورمكسر قامت بإنزال عشرات المواطنين الشماليين من باصات الأجرة، ومنعهم من مواصلة طريقهم.

وأضافوا بأن المواطنين المحتجزين ما يزالون موقوفين بجانب الحواجز الأمنية، دون أن يتم نقلهم لأي سجن أو حتى يتم الإفراج عنهم، حيث تم إخبارهم بأنهم إرهابيون وقد يشكلون خطرا مضاعفا على باقي المراكز الأمنية والمنشآت الحيوية.

وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع الحادث الإرهابي الذي استهدف إدارة البحث الجنائي الواقعة بمديرية خورمكسر، حيث واصلت القوات الأمنية الاشتباك مع ما تبقى العناصر الإرهابية والمتحصنة بداخل أجزاء من المبنى فيما تحاصره القوات الأمنية، فيما تحدثت مصادر إعلامية عن انتهاء عملية تطهير مبنى إدارة البحث الجنائي، واستمرار عمليات التمشيط تحسبا لأي عبوات ناسفة وضعتها العناصر الإرهابية أثناء تحصنها خلال 24 ساعة الماضية.

 
رابط مختصر