محمد البري : جهات أمنية ترعى عصابات بلطجية باتت تعطل الحياة بالمديرية

محرر 225 أكتوبر 2017
محمد البري : جهات أمنية ترعى عصابات بلطجية باتت تعطل الحياة بالمديرية

عدن نيوز – متابعات:

قال مدير عام مديرية المنصورة بعدن محمد البري ان جهات أمنية باتت ترعى عصابات بلطجة بعدن قامت مؤخرا بتعطيل الحياة في المديرية واعتدت على عمال النظافة ومؤسسات حكومية عدة ومنعت السلطة المحلية من اداء مهامها في كافة المجالات .

وكان البري يتحدث خلال وقفة احتجاجية لعمال النظافة ومسئولي السلطة المحلية صباح يوم الاربعاء للاحتجاج على اعتداءات طالت السلطة المحلية بالمنصورة .

ونفذ الأخ محمد عمر البري مدير عام مديرية المنصورة والأخ قائد راشد مدير صندوق النظافة وعمال المجلس المحلي بمديرية المصورة وعمال النظافة في محافظة عدن وقفة احتجاجية أمام مبنى المجلس المحلي بمديرية المنصورة  احتجاجا على الاعتداء الإثم على عمال النظافة يوم أمس الثلاثاء من قبل بلاطجة في مديرية المنصورة .

وشارك في الوقفة العشرات من الشخصيات العامة والمواطنين تضامنا مع عمال النظافة  التي نفذها مدير عام مديرية المنصورة وموظفي المكاتب التنفيذية في المديرية وعددا من الإدارات العامة في المحافظة .

وفي الوقفة الاحتجاجية تحدث الأخ محمد عمر البري موجها كلامه إلى الحشد مبينا عظمة عمال النظافة الذين يقومون بأعمال النظافة واشاد بجهودهم وقال بدلا من تكريمهم يقوم البعض الخارج عن الأخلاق بالاعتداء عليهم مما اثار  غضب الشارع لحادث الاعتداء من قبل البلاطجة وقال إننا اليوم نقف احتجاجا على ماقام به عددا من البلاطجة بالاعتداء على عمال النظافة أثناء قيامهم بعملهم وأضاف نحن بالمجلس المحلي نحمل المسئولية إدارة الأمن التي لم تحسم أمر البلاطجة حتى الآن بالرغم من العديد من البلاغات المقدمة ضدهم .

وأشار البري في كلمته أمام حشد المحتجين ان إدارة الأمن تتحمل مسئولية كاملة أمام المجتمع بإطلاق البلاطجة لتقويض المشاريع الإنمائية ونحملها المسئولية كاملة مالم تقوم بواجبها بتوقيف اليلاطجة وتحويلهم إلى القضاء ليحكم فيهم .

كما أكد مدير عام المنصورة ان المجلس المحلي لن يقف مكتوف الأيدي أمام تلك التصرفات الهوجاء وصمت إدارة الأمن وحينها قال البري إننا من هذا الحشد أعلن بلاغا وفخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء ومحافظ عدن و إلى النائب العام اتهم فيه إدارة الأمن بالقصور في أداء مهامها وترك أعمال البلطجة هي السائدة .

وأشار ان أعمال البلطجة في المديرية تتوسع وتقوض مشاريع الدولة وعدد البري تلك المشاريع كمشروع إعادة تأهيل سوق الخضار المركزي ورصف طريق شارع القصر كما أشار في بلاغة على الاعتداءات  التي منية بها المكاتب التنفيذية مثل إدارة التربية والمجلس المحلي بنفسه

وقال نحن نعلن إننا مع مؤسسات الدولة ويجب على الدولة ان تكون أو لاتكون وان استمرار أعمال البلطجة وتقويض المشاريع الإنمائية وتقويض السلم والأمن المجتمعي يجعل مؤسسات الدولة عاجزة.

كما أعلن البري ان هناك مهلة زمنية حددت إلى يوم الاثنين القادم لحسم الأمر مع البلاطجة الذين يقومون بتقويض عمل مؤسسات الدولة أخرها الاعتداء الإثم على ممتلكات الدولة والعاملين فيها .

وأكد ان الإنذار بالإضراب العام حدد ابتداء يوم الاثنين القادم  لكل مرافق الدولة الحكومية بالمديرية مالم تقوم الأجهزة الأمنية ممثلة بإدارة الأمن بواجبها للحفاظ على السلم والأمن المجتمعي .

وتحدث الأخ قائد راشد مدير عام صندوق النظافة للحشد الشعبي طالبهم بالوقوف مع عمال النظافة الذين يقدمون خدمات مجانية برواتب ضئيلة وبدلا من تقديرهم يقوم البعض بالاعتداء عليهم

*هنا عدن

 
رابط مختصر