بن دغر يؤكد “الرئيس هادي لن يسلم السلطة إلا في هذه الحالة” وليس أمامنا خيار سوى هذا الطريق..!!

محرر 221 أكتوبر 2017
بن دغر  يؤكد “الرئيس هادي لن يسلم السلطة إلا في هذه الحالة” وليس أمامنا خيار سوى هذا الطريق..!!

عدن نيوز - متابعات:

قال رئيس الوزراء الدكتور ” أحمد بن دغر – أمس الأربعاء – أن رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي منتخب من الشعب اليمني وجاء بانتخابات حرة عقب الأحداث التي شهدتها اليمن خلال العامين 2011/2012.

وأكد ” بن دغر ” خلال استقباله مجموعة من مناضلي ثورة 14 أكتوبر وقادة المقاومة الوطنية وعدد من القادة العسكريين بمدينة عدن ” أن الرئيس هادي منتخب من الشعب ولن يسلم السلطة إلا عبر انتخابات حرة ونزيهة وعبر صناديق الاقتراع وذلك للحفاظ على الوطن ومؤسساته وهدفنا اليوم هو هزيمة الانقلاب واستعادة الدولة”.

ودعا رئيس الوزراء خلال استقباله مناضلي الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر وقادة المقاومة الوطنية وقادة العرض العسكري بمناسبة الذكرى الـ 54 لثورة الـ 14 من أكتوبر إلى الالتفاف حول الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ومشروعه الوطني والتمسك بالدولة الاتحادية الذي يقاتل عليها كل أبناء اليمن في الشمال والجنوب.

ونوه بن دغر  إلى أن : ” الدولة الاتحادية هي مشروع القوى الخيرة وهي الضامن الوحيد لتوزيع الثروة والسلطة ، وقد شنت المليشيا حربا وانقلبت على الشرعية والدولة لأنها شعرت أنها سوف تفقد السلطة والثروة مع بعض، تماماً كما فقدت لها في 94، فقد تضمنت وثيقة العهد والاتفاق آنذاك النظام الاتحادي ، إلا أنها لم تكن مدعوة بالشكل الذي نحن عليه اليوم والذي يدعمنا فيه الأشقاء من دول مجلس التعاون بقيادة المملكة العربية السعودية ومساندة من دولة الإمارات العربية المتحدة وباقي دول التحالف والمجتمع الدولي”.

وقال رئيس الوزراء : “نحن اليوم في مفترق طرق ولا يوجد أمامنا خيار وطريق غير الذهاب إلى دولة اتحادية من ستة أقاليم تتحقق فيها العدالة كونها راعت مساحة الأرض وعدد السكان، وعبرها سيتم صناعة وحدة حقيقة لا يكون فيها ظالم ولا مظلوم وتمنح الفرصة لصناعة حاضر مزدهر ومستقبل مشرق، وتصحيح أخطاء الماضي”.

*الامناء نت

رابط مختصر