رئيس الوزراء اليمني يلتقي الوفد الحكومي الذي زار تعز في قصر المعاشيق بعدن

محرر 319 أكتوبر 2017
رئيس الوزراء اليمني يلتقي الوفد الحكومي الذي زار تعز في قصر المعاشيق بعدن

عدن نيوز – متابعات

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم في قصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن الوفد الحكومي الذي زار محافظة تعز برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري ووزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح الأوضاع الخدمية والأمنية في المحافظة والجهود التي قام بها الوفد في أعادة فتح مؤسسات الدولة التي جاءت بناء على توجيهات من فخامة رئيس الجمهورية.

وناقشوا في اللقاء الأوضاع الخدمية والأمنية في محافظة تعز والجهود التي قام بها الوفد في أعادة فتح مؤسسات الدولة التي جاءت بناء على توجيهات من فخامة رئيس الجمهورية.

وأشاد رئيس الوزراء بالجهود الكبيرة التي قام بها الوفد الحكومي خلال زيارته إلى محافظة تعز في تطبيع الأوضاع وعودة عمل مؤسسات الدولة .

وقال رئيس الوزراء إن اعادة فتح مؤسسات الدولة في محافظة تعز وأولها البنك المركزي وتفعيل أقسام الشرطة والنيابات العامة تقع ضمن أوليات الحكومة في الوقت الذي بدأت الحكومة بصرف مرتبات الموظفين في المحافظة بناء على توجيهات فخامة الرئيس، ونسعى جاهدين على انتظام صرفها.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة توجيه الإيرادات إلى البنك المركزي عدن وفروعه في المحافظات المحررة لانتظام الدورة المالية ولكي تقوم الحكومة بواجباتها والتزاماتها تجاه كل المواطنين .

واستمع رئيس الوزراء من نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري إلى تقرير مفصل عن زيارة الوفد لمحافظة تعز ومشاركة المواطنين فرحتهم بأعياد الثورة سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وزيارتهم لجبهات القتال وتلمس هموم المواطنين والوقوف على معاناتهم بالإضافة إلى تدشين سير العمل في البنك المركزي والإصدار الآلي للجوازات وترميم عدد من المباني الحكومية منها مبنى القوات الأمن الخاصة والشرطة العسكرية وزيارة الجرحى.

وأكد جباري عودة العمل المؤسسي لمختلف قطاعات الدولة في المحافظة بعد الجهود الحثيثة التي بذلتها الحكومة بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة العمل على تنفيذ نتائج الزيارة، ومعاملة المحافظة كباقي المحافظات المحررة.

ووجه رئيس الوزراء بصرف النفقات التشغيلية لمستشفى الثورة والجمهوري ومتابعة النفقات التشغيلية لمستشفى خليفة .

كما أكد الدكتور بن دغر على ضرورة تفعيل دور الحكومة من خلال دعم السلطة المحلية وقيادتها الفاعلة وتواجدها على الأرض .

وأشار رئيس الوزراء الى سعي الحكومة الجاد لاستكمال دمج المقاومة الشعبية في الجيش الوطني وإعطاء تحرير المحافظة من المليشيات الانقلابية أولوية قصوى خلال المرحلة المقبلة .

ودعا رئيس الوزراء القوى السياسة في تعز إلى توحيد الخطاب الإعلامي ودعم السلطة المحلية وبما يتسق مع متطلبات تحرير المحافظة والمضي قدماً نحو تأسيس الدولة الاتحادية الذي يتطلع اليها شعبنا اليمني .

رابط مختصر