هكذا ارادت الامارات استفزاز الحكومة الشرعية… تفاصيل

محرر 211 أكتوبر 2017
هكذا ارادت الامارات استفزاز الحكومة الشرعية… تفاصيل

كشف قيادي في الحراك الجنوبي الانفصالي، أن قيادة وأعضاء ما يسمى بـ”المجلس الجنوبي الانتقالي”، وصلوا يوم امس إلى معسكر قاعدة “العند الجوية”، في لحج، جنوبي البلاد.

وقال القيادي في الحراك الجنوبي الانفصالي، أحمد عمر بن فريد، في تغريدة له بحسابه على “توتير” إن “وصول قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي عبر “بوابة” قاعدة العند الجوية يعتبر رسالة واضحة لدعاة مفهوم دمج القوات،ومفادها: حيلكم لن تنطلي علينا”.

ويعد وصول قيادة “الانتقالي الجنوبي” المدعوم إماراتيا إلى قاعدة “العند” الجوية ردا عمليا على تصريحات رئيس الحكومة بدمج الوحدات العسكرية والأمنية التي تم تشكيلها على أساس مناطقي. وكان” الانتقالي الجنوبي” أعلن رفضه لتصريحات بن دغر، بدمج الوحدات العسكرية، حيث هدد نائب المجلس “بن بريك” بما أسماه بإعادة “الكرة من جديد”.

وقاعدة “العند” هي أكبر قاعدة جوية عسكرية في اليمن، وتقع في العند بمحافظة لحج، على بعد 60 كيلومتر (شمال عدن). وتمكن الجيش الوطني الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي استعادة السيطرة على القاعدة في 3 أغسطس 2015.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق