من ابين..رئيس الوزراء يؤكد ان “عهد القاعدة وداعش انتهى” وقرار الحكومة منع حمل السلاح في عدن لارجعة فيه

محرر 21 أكتوبر 2017
من ابين..رئيس الوزراء يؤكد ان “عهد القاعدة وداعش انتهى” وقرار الحكومة منع حمل السلاح في عدن لارجعة فيه

عدن نيوز - متابعات خاصة:

أكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر أن قرار الحكومة بمنع حمل السلاح في العاصمة المؤقتة عدن لارجعة فيه مبديا امله الكبير في دعم أهالي عدن والمحافظات المجاورة لهذا القرار.

وقال بن دغر في كلمة ألقاها اليوم في الاحتفال الجماهيري والفني الكبير بمناسبة الذكرى 55 لثورة 26 من سبتمبر الذي نظمته السلطة المحلية بمحافظة أبين نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ورصدها “عدن نيوز” ان “من يرفضون تلك القرارات ويُثيرون حولها الشكوك يريدون أن تبقى عدن على حالها خاوية من التمثيل الدبلماسي خاوية من النشاط التجاري ومراكز الشركات والمؤسسات الخارجية الكبرى خالية من السياحة”..

وأضاف رئيس الوزراء “عدن ولحج وأبين والضالع تدرك قيمة إنجاز عمل وطني كبير في بناء جيش وطني قوي وأننا متأكدون من دعم المواطنين في هذه المحافظات لتوجهات القيادة السياسية لهذا الأمر”.

وأشار الى أن فكرة ومبدأ التصالح والتسامح الذي يرفعه البعض على ما يحمله من قيمة أخلاقية وإنسانية لا تحميه الوحدات العسكرية المناطقية. وهذا ما يدركه قادة الجيش والأمن وضباطها وصف ضباطها وجنودها البواسل الذين تقبلوا المهمة بصدر رحب، ووعي تام.

وتابع: “الجيش والأمن الوطني هما عنوان المشروع الوطني الاتحادي الكبير، وعلى الذين يرغبون في سلام دائم وحقيقي أن يدعموا هذا المشروع قبل فوات الأوان”.

وأكد بأن عهد القاعدة وداعش ولّى إلى غير رجعة. والفضل في ذلك يعود لأبناء أبين أنفسهم أولاً، وإلى قرار الرئيس القائد ثانياً.. لن تعود أبين إلى سلطة أخرى غير سلطة الدولة، سلطة الشرعية.

واشاد رئيس الوزراء بدور ابناء ابين في النضال الوطني ومناصرة الصورة فقال “أبين ناصرت الثورة، وقدمت قوافل من الشهداء، وبرز منها أجيال من المناضلين وقفوا في الصفوف الأمامية دفاعاً عن قيم الحرية والعدالة والمساواة”.

واستطر بن دغر “أبين أعطتنا 3من رؤساء الجمهورية،يقف  الرئيس هادي في مقدمتهم رئيساً للجمهورية، ورئيساً لليمن الموحد،وقائداً لعصر جمهورية اليمن الإتحادية”.

وكان الدكتور احمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراؤ قد وصل صباح اليوم الاحد الى مدينة زنجبار عاصمة محافظة ابينللمشاركة في الاحتفال الجماهيري والفني الكبير بمناسبة الذكرى 55 لثورة 26 سبتمبر الذي نظمته السلطة المحلية بالمحافظة برعاية كريمة من فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي .

رابط مختصر