بدء المرحلة الثانية من مشروع تشجير وتنظيف جولات وشوارع عدن

محرر 118 سبتمبر 2017
بدء المرحلة الثانية من مشروع تشجير وتنظيف جولات وشوارع عدن

عدن نيوز - عدن:

بدأ اليوم بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن تنفيذ الجزء الثاني من المرحلة الثانية لمشروع سفراء الاخضرار التي تشمل تنظيف وتشجير عدد من الجولات الحيوية في مختلف مديريات المحافظة.

مشروع سفراء الاخضرار في عدن تنفذه مؤسسة cpds انصار تنمية وحماية المجتمع وبتمويل من المعهد الالماني “ايفا” بالشراكة مع صندوق النظافة وتحسين المدينة قطاع التشجير .

ويشمل المشروع قيام سفراء الاخضرار على مدى ست ايام بتنظيف الجولات وزراعة الشتلات على جانبي الأرصفة والجولات في عدد الجولات الأكثر تضررا من قبل مدير المشروع وصندوق النظافة.

وتتمثل في جولة الصهاريج بمديرية صيرا وجولة السفينة بمديرية دار سعد وخط الكمسري المشتل الشيخ عثمان وجولة سوق عدن الدولي بمديرية المنصورة .

واوضحت مدير المشروع وحده عبد الرحمن الى ان هذه الحملة تأتي اصلاحا لما تعانية المدينة من تدهور بيئي يزداد يوما بعد يوم في ظل عدم مجابهة الجهود المحلية لمتطلبات النظافة والتخلص الامن من القمامة وعدم وجود مساحات خضراء كافية ..مشيره الى ان هذا المشروع يهدف من خلال مراحله الثلاث اعداد سفراء مناصرين للبيئة والقائمة على اهمية احياء العلاقة بين النبات والانسان واهمية عودة الغلاف الاخضر للمدينة .

واثنت عبدالرحمن على سفراء الاخضرار ومشرفي صندوق النظافة ومايقومون به من اعمال وجهود مضاعفة لانجاح العمل في جميع المديريات والذي يسهم في خدمة المجتمع والمحافظة على البيئة وابراز الوجه المشرق والحضاري لمدينة عدن وترميم مالحق بالمدينة بعد حرب 2015 .

رابط مختصر