الحوثيون يجهزون للاطاحة بالمخلوع صالح… اليكم التفاصيل

محرر 22 سبتمبر 2017
الحوثيون يجهزون للاطاحة بالمخلوع صالح… اليكم التفاصيل

عدن نيوز - صنعاء/خاص:

قالت مصادر محلية بالعاصمة اليمنية صنعاء ان مسلحي جماعة الحوثي التي تسيطر على المدينة كثفت من تواجد عناصرها في النقاط والشوارع والمرافق الهامة في المدينة.

ونقل مراسل “عدن نيوز” عن سكان محليون قولهم ان اطقم عسكرية تحمل عناصر من مليشيا الحوثي عززت من تواجدها في اكثر من مكان وخاصة في الاحياء الجنوبية والتي من المفترض انها تحت سيطرة قوات الحرس الجمهوري التابعة للمخلوع صالح.

واضافت المصادر ان صبيحة اول ايام عيد الاضحى المبارك شهد تحركات كثيفة لعناصر المليشيا المدججين بالاسلحة والذين بدأوا عملية انتشار واسعة في عدد من الاحياء والمناطق المتفرقة داخل العاصمة صنعاء.

وسائل اعلام مقربة من مليشيا الحوثي سبق وان هددت خلال الأيام الماضية بأن الجماعة بصدد تنفيذ حدث فارق وهام في أول أيام عيد الأضحى، وهو ما فسره كثيرون بمحاولة تنفيذ عملية انقلاب تجهز له المليشيا على حليفها المخلوع صالح داخل صنعاء ان لم يكن اليوم فخلال الايام القادمة.

الجدير بالذكر ان المخلوع صالح كان وجه اتهام مباشر لعناصر في مليشيا الحوثي بمحاولة اغتيال نجله صلاح خلال الاشتباكات التي عرفت “باحداث جولة المصباحي” وقتل خلالها العقيد خالد الرضي وهو عسكري مقرب جدا من المخلوع صالح ونجله احمد.

ويرى مراقبون انه بات معروفا عن جماعة الحوثي استعجالها على التهام الكعكة كلها ما يعني ان الاعداد والتجهيز للانقاض على المخلوع صالح بات وشيكاوان اتفاقات التهدئة التي تنفذها بعض الوساطات ما هي إلا معركة كسب الوقت من اجل الحصول على مزيدا من الفرص التي تمكن الجماعة من تنفيذ مخططها.

وشكك مراقبون في قدرة مليشيا الحوثي القضاء على صالح على الاقل في الوقت الراهن فما زال يمتلك اوراق مهمة تمكنه من المراوغة وكسب الوقت لمد جسور التواصل هنا وهناك ومحاولة انشاء تحالفات قد تمكنه من اعادة التوزان لعملية الشراكة مع جماعة الحوثي التي باتت تسيطر بصورة شبه كاملة على كل شئ.

رابط مختصر