بن دغر والمفلحي يتفقدان مشروع مبنى الإذاعة والتلفزيون في عدن

محرر 19 أغسطس 2017
بن دغر والمفلحي يتفقدان مشروع مبنى الإذاعة والتلفزيون في عدن

اطلع رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ومعه محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي اليوم على مشروع مبنى الإذاعة والتلفزيون بمنطقة حقات وعلى الأعمال الإنشائية الجارية بوتيرة عالية، في مواقع إنشاء غرف وحدات التوليد الكهربائي وموقع إنشاء مبنى الغرف الإدارية الملحقة بالاستوديوهات وغيرها من المباني والمنشئات والمواقف الملحقة بالمشروع.

وطاف الدكتور بن دغر بأقسام المبنى مستمعاً من نائب وزير الإعلام حسين باسليم ومهندسو المشروع إلى شرح عن الأعمال الجارية ونسبة الإنجاز والمدة الزمنية المتبقية للانتهاء منه.

وحث على سرعة انجاز المشروع واتباع التصاميم والإنشاءات الحديثة المتخذة والمتفق عليها مسبقا، لإكماله بما يضمن إيجاد بنية حقيقية متطورة تليق بتلفزيون وإذاعة عدن كواحد من أعرق وأقدم التلفزيونات في الوطن العربي.

وأكد رئيس الوزراء أن هذه الإنجازات التي تم وضع حجر الأساس لها قبل ثلاثة أشهر ويجري فيها العمل، يأتي في إطار مشروع إعادة إعمار ما دمرته الميليشيا الانقلابية اثناء حربها الظالمة التي شنتها على عدن وباقي المحافظات حيث بدأت الحكومة يوم أمس بتدشين المرحلة الأولى من إعادة إعمار البيوت المتضررة وشملت قطاعات حكومية كبيرة وكذا الطرق الرئيسيّة والفرعية في مدينة عدن، كما ستشمل باقي المحافظات المحررة في القريب العاجل.

ولفت إلى أن استكمال العمل في مشروع قناة عدن والتي كانت أحد أهم المنابر الاعلامية في الشرق الاوسط وإعادة بث القنوات الرسمية من عدن، يأتي بالتزامن مع عملية استكمال نقل جميع مؤسسات الدولة المختلفة إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وأشاد بمكانة الاذاعة والتلفزيون وبكافة الجهود الجبارة التي تبذلها القنوات الرسمية للدفاع عن الجمهورية واستعادة الدولة، التي لا تقل عما يقدمه أبطال الجيش الوطني في ساحات البطولة والشرف، بالكلمة الوطنية المعبرة والصوت الحق موصلين رسالتهم بالرغم من صعوبة الظروف والإمكانيات المتاحة.. مؤكدا اهتمام الحكومة بالكادر الإعلامي الوطني، وموظفي القطاعات التلفزيونية والإذاعية.

وكان رئيس الوزراء وضع حجز الأساس لمشروع مبنى تلفزيون وإذاعة عدن، في الـ8 من إبريل الماضي، بتكلفة 400 مليون ريال بتمويل حكومي.

جانبه أشاد محافظ عدن بالدور الكبير والريادي لكافة كوادر ومنتسبي إذاعة وتلفزيون عدن منذ تأسيسهما، وحتى الوقت الراهن، نظير جهودهم الكبيرة والبارزة في أداء دورهم ورسالتهم الإعلامية التنويرية على مختلف الأصعدة والمستويات والمراحل المتعاقبة.

وأعرب عن أمله بعودة إذاعة وتلفزيون عدن خلال الفترة القادمة إلى سابق عهدهما.

رافق رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي، وأمين عام مجلس الوزراء حسين منصور ووكيل وزارة الاعلام المساعد ليزا الحسني.

المصدرسبأ نت
رابط مختصر