شاهد المحافظ المفلحي ينتقد الممارسات الاماراتية في عدن والجنوب، ويكشف عن تعرضه لأربع محاولات اغتيال – فيديو

محرر 15 أغسطس 2017

انتقد محافظ محافظة عدن عبدالعزيز المفلحي الممارسات التي تنتهجها القوات الاماراتية المشاركة ضمن التحالف العربي في عدن ومحافظات أخرى في الجنوب.

وقال المفلحي في كلمة له خلال اجتماع مع رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر أمس الأول مع مدراء المكاتب التنفيذية في عدن “أطالب الأشقاء الاماراتيين أن يتعاملوا معنا كشركاء حقيقيين وبشفافية كاملة وأن يتخلوا عن تقسيمنا وتصنيفنا إلى كنتونات”.

وأكد محافظ عدن أن لوبي الإفساد أوغل كثيراً في فساده وأن عملية التقدم تمضي بثبات، وبشراكة بين الرجل والمرأة، ولن يعيقها أي شيء، طالما وجدت النية والإرادة للتغيير، معتبراً أن البناء والتنمية صفعة في أوجه الفاسدين.

وأشار الى عزم السلطة المحلية على مجابهة هذا الخطر الذي يعبث بمستقبلها، والذي وصل إلى حد التمدُّد داخل حرم الميناء، وهو ما يعني تهديد مستقبل الميناء، وتعطيل نشاطه الملاحي.

وهاجم محافظ عدن كل من يسعى لعرقلة جهود الحكومة والسلطة المحلية في اليمن.

وقال “لكن مقابل ما نبديه نحن من احترام ومحبة لا نقبل على الإطلاق أن نصنف في زاويا ليست من زوايانا ولا في هوية ليست من هويتنا ولا بثقافة ليست من ثقافتنا ويخسأ من يريد أن يضعنا في الزاوية الحرجة”.

وتابع المفلحي قائلا “أي اقتتال بيننا لن يستفيد منه إلا العدو، وأن أي هزيمة لنا لن يكون التحالف بعيد عنها فهو ايضا سيهزم بهزيمتنا”.

وكشف المفلحي عن تعرضه لأربع محاولات إغتيال فاشلة، وقال “أنا شايل رأسي على كتفي وأربع محاولات اغتيال ربنا أفشلها”.

المصدرالموقع بوست
رابط مختصر