حجة والحملة المسعورة للحوثيين

آخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 8:31 صباحًا
حجة والحملة المسعورة للحوثيين

عدن نيوز – متابعات

تواصل ميليشيات الحوثي ارتكاب جرائمها وانتهاكاتها بحق المواطنين بمحافظة حجة في عدد من المناطق المجاورة لمركز المحافظة ، حيث شهدت المحافظة ، يوم الثلاثاء ، جملة من الممارسات الاجرامية طالت عدداً من قيادات وقواعد المؤتمر ومواطنين.

ونقل شهود عيان أن الميليشيا الحوثية شنت حملات مسلحة على مناطق بمديريات مبين والشغادرة مارست فيها القتل والتفجير للمنازل مستخدمة مختلف الاسلحة الخفيفة والمتوسطة بصورة وحشية وسط استماتة المواطنين في مواجهة صلفها.

وفي مديرية مبين فجرت الميليشيات منزل المواطن نبيل راجح في منطقة شمسان ، فيما شنت عشرات والاطقم المسلحة للحوثيين حملة على منطقة بني عكاب بالمديرية قتلت خلالها عشرات المواطنين واختطفت آخرين.

وفي مديرية الشغادرة شن الحوثيون حملة مسلحة على منطقة بني سراع التي شهدت اشتباكات وصفت ب”الأعنف” بينهم والاهالي ، استخدمت فيها الميليشيات انواع الاسلحة بما فيها المدافع والدبابات.

واكدت مصادر محلية أن الميليشيات قتلت عشرات المواطنين وفي مقدمة الشيخ القبلي الموالي لصالح /محمد يحيى هديش/ وفجرت منزله ، بعد مواجهات بين الطرفين دامت لساعات ، كما هدمت عدد من للمنازل واثارت الرعب والهلع بين السكان خاصة الاطفال والنساء.

وذكرت مصادر مطلعة بأن المليشيات لاتزال تحشد لمركز المحافظة كميات كبيرة من الاسلحة و المئات من عناصرها الذين تجلبهم من مختلف المديريات وسط حالة من الرعب والخوف تسود السكان بعد ان كانت الميليشيات قد قتلت الشيخ اكرم الزرقة ونجله وفجرت منزله مطلع الاسبوع الجاري.

الى ذلك استهدف طيران التحالف العربي عددا من المقار والتجمعات المسلحة للحوثيين في مديريات مبين والشغادرة وعبس ، حيث دمرت منزل القيادي الحوثي لطف الحمزي في منطقة الناصري ضواحي المدينة والذي كان يعد احد اوكار الميليشيات ، فيما استهدفت غارات اخرى عددا من والاطقم مع دبابة ضمن الحملة المسلحة التي شنتها على بني سراع دمرتها بالكامل ، وسقط العشرات منهم بين قتيل وجريح في غارات اخرى بمديرية عبس.

وكان وكيل محافظة حجة الشيخ / ناصر دعقين / قد دعا ابناء المحافظة لرص الصفوف في مواجهة عناصر الارهاب الحوثية ، التي تستهدف الجميع بلا استثناء ، بعد ان مزقت النسيج الاجتماعي واوغلت في جرائمها بحق المواطنين.

وجدد دعقين في منشور له على صفحته بالفيسبوك ، جدد العهد لله ولكل أحرار المحافظة بتحرير جميع أرجائها والقضاء على هذه المليشيات ، مبشرا المواطنين بأنهم في قيادة المحافظة الشرعية على أعتاب مرحلة جديدة لإستكمال تحريرها بإذن الله ، قائلا ” وفي القريب ستسمعون ما يثلج صدوركم بإذن الله”.

رابط مختصر
2017-12-07 2017-12-07
محمد احمد