حزب المؤتمر ينعي أمينه الزوكا بعد مقتله مع الرئيس السابق “صالح” برصاص الحوثيين

5 ديسمبر 2017
حزب المؤتمر ينعي أمينه الزوكا بعد مقتله مع الرئيس السابق “صالح” برصاص الحوثيين

عدن نيوز – متابعات

نعى حزب المؤتمر الشعبي العام أمينه العام عارف الزوكا يوم امس الاثنين بعد مقتله مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح برصاص الحوثيين جنوب العاصمة صنعاء.

وقال بيان للحزب إن المؤتمر ينعي إلى «قيادات وتكوينات وكوادر واعضاء وحلفاء المؤتمر…عارف عوض الزوكا الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الذي كان برفقة الزعيم علي عبدالله صالح…عند استهداف موكبهم أثناء مروره في منطقة الجحشي بمديرية سنحان».

ودعا «قيادات وكوادر وأعضاء المؤتمر في امانة العاصمة ومختلف المحافظات الى التماسك والثبات والتحلي بالصبر وأن يكون الجميع يدا واحدة وصفا واحدا في الحفاظ على وحدة المؤتمر».

وحمّل الأجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة وقيادة الحوثيين مسؤولية سلامة وأمن قيادات وكوادر المؤتمر. وببيان النعي يؤكد الحزب مقتل الزوكا بعد أن تضاربت الأنباء عن مصيره فيما يزال مصير الأمين العام المساعد ياسر العواضي غير معروف خصوصاً أن البيان لم يتطرق له.

وكان الحزب قد نعى في وقت سابق الرئيس السابق صالح وقال إن قيادة المؤتمر «ستظل في حالة انعقاد دائم بالعاصمة صنعاء وستطلع قيادات وكوادر المؤتمر بالمستجدات أولاً بأول».

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق