وزير الصحة يؤكد على أهمية الدور التكاملي بين اليمن ومنظمة الصحة العالمية

وزير الصحة يؤكد على أهمية الدور التكاملي بين اليمن ومنظمة الصحة العالمية
سبأ نت - (عدن نيوز)

أكد وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور ناصر باعوم على أهمية الدور التكاملي بين الوزارة والمنظمة التي تعتبر أحد أهم الشركاء الفاعلين في دعم القطاع الصحي في اليمن.

وشدد خلال اللقاء الموسع الذي ضم مدراء مكاتب الصحة العامة والسكان والمنسقين الميدانيين لمنظمة الصحة العالمية، اليوم في عدن، على ضرورة الاستفادة مما هو متاح لمواجهة الامراض لاسيما الإسهالات المائية الحادة والكوليرا واتخاذ الحيطة والحذر لمجابهة اي طوارئ خاصة مع اقتراب موسم الامطار .. داعياً الجميع إلى توحيد الجهود بما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية في اليمن.

من جانبهما أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية في عدن الدكتور حسين حسن، على ضرورة الخروج بتوصيات تنعكس إيجاباً على مجمل الانشطة الصحية في اليمن التي تمر حالياً بظروف استثنائية غاية في التعقيد .. لافتين إلى ضرورة الارتقاء بالعلاقة بين مدراء مكاتب الصحة والمنسقين الميدانيين للمنظمة وبما يخدم مصلحة العمل المشترك .

واستعرض المشاركون في اللقاء المشاريع المدعومة من منظمة الصحة العالمية، ومهام وواجبات المنسقين الميدانيين في المحافظات والصعاب التي تعترض عملهم والسبل المثلى لتجاوز هذه الصعاب.

وناقش المشاركون مهام ووظائف غرف العمليات في المحافظات والمهام المسندة اليها وأهمية البدء بتفعيل غرف العمليات في محافظات عدن لحج ابين والضالع كمرحله أولى تعقبها تفعيل بقية المحافظات.

وأكد المشاركون على ضرورة انتظام الاجتماعات واللقاءات التقييمية لما لها من اثر في تطوير الاداء.

رابط مختصر
2017-10-30 2017-10-30
adennews