الآن يمكنك التجول بين الكواكب والأجرام السماوية عبر “غوغل” (شاهد)

22 أكتوبر 2017
الآن يمكنك التجول بين الكواكب والأجرام السماوية عبر “غوغل” (شاهد)

أعلنت شركة غوغل عن إطلاقها نسخة جديدة من برنامج “جوجل ماب” يستطيع من خلاله المستخدم استعراض الكواكب والأجرام السماوية.

وفي حين أن الخاصية الجديدة مسماة “كواكب” إلا أنه من خلالها يمكن استعراض الأقمار الصناعية، والكواكب القزمة، وحتى محطة الفضاء الدولية.

وستمكن الميزة المستخدم من استعراض كوكبي الزهرة وعطارد، وبعض الكواكب القزمة مثل بلوتو وسيريس، فضلا عن أقمار المشتري وأقمار زحل وميماس وإنسيلادوس وديون وريا وتيتان وإيابيتوس.

وبالإضافة لهذه الأجزاء، سيمكن البرنامج من زيارة محطة الفضاء الدولية، وإلقاء نظرة من نوافذها على الأرض، ومشاهدة المعدات التقنية ومعرفة أين ينام رواد الفضاء ويتناولون الطعام.. فضلا عن التجول في أرجاء المحطة على غرار خدمة شوارع غوغل.

ورغم أن  الخرائط تقيد المستخدم من حيث درجة التكبير والتصغير والوصول إلى التفاصيل، وخاصة في منطقة القطبين إلا أنها ممتعة وتعطي الشخص منظورا جديدا على النظام الشمسي.

ويمكن للمستخدم قراءة معلومات عامة عن أي كوكب وأخذ صورة عامة عن تضاريسها وجبالها وهضبانها، لكن لا توجد إمكانية التجول على سطح الكوكب.

وقد حصل “غوغل” على الصور التي يمكن للمستخدم استعراضها من إدارة الفضاء والطيران الأمريكية (ناسا)، ووكالة الفضاء الأوروبية (إيسا) ووكالات فضاء أخرى.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق