مراسلات رسمية تكشف تدخل الامارات بالوضع الامني المضطرب في محافظة تعز

مراسلات رسمية تكشف تدخل الامارات بالوضع الامني المضطرب في محافظة تعز

عدن نيوز – متابعات

كشفت مراسلات رسمية وجهتها دولة الإمارات العربية المتحدة دخلا سافرا في الوضع الأمني في محافظة تعز يهدف إلى أربكاك الوضع الأمني ونشر الفوضى .

حيث كشفت وثائق خاصة قامت بنشرها قناة الجزيرة تمثلت في مذكرة رسمية بعثها قائد قوة الواجب المشتركة الإماراتي أحمد علي محمد البلوشي إلى قائد محور تعز اللواء خالد فاضل يطلب فيها الالتزام بتعليمات التحالف العربي وعدم القيام بأي إجراءات في المحافظة إلا بالتنسيق معه.

وتظهر الرسالة طلب البلوشي وقف التحركات الميدانية والعسكرية التي أشرف عليها الوفد الحكومي اليمني برئاسة عبد العزيز جباري نائب رئيس الوزراء اليمني خلال زيارة لتعز.

وتمنع توجيهات القائد الإماراتي تغيير أو سحب أي نقاط أمنية من قبل أي قوة إلا بعد أخذ الإذن من قوات التحالف العربي في عدن.

وكانت هذه النقاط التي ترفض الإمارات في تعز تقوم بعمليات جباية من المواطنين بشكل استفزازي للمجتمع وتشويه لصورة الشرعية بصورة تساوي بينهم وبين المليشيات الحوثية وهو الأمر الذي تم رفضه من قبل الجهات الأمنية في محافظة تعز.

وفي تدخل فاضح وسافر ينتهك السيادة الوطنية لليمن كشفت رسالة قائد القوات الإماراتية أنه يجري العمل على تعيين محافظ جديد ورئيس لجنة أمنية لمحافظة تعز.

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية في عدن تتبع دولة الإمارات التي تتحكم بالملف الأمني في المحافظات الجنوبية عموما.

رابط مختصر
2017-10-12 2017-10-12
MOHAMED