الاحزاب السياسية اليمنية تعبر عن قلقها من التداعيات المترتبة عن حملة الاعتقالات التي طالت قيادات حزب الاصلاح بعدن

12 أكتوبر 2017
الاحزاب السياسية اليمنية تعبر عن قلقها من التداعيات المترتبة عن حملة الاعتقالات التي طالت قيادات حزب الاصلاح بعدن

عدن نيوز – خاص

عبرت الاحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية بقلق بالغ التداعيات المترتبة عن حملة الاعتقالات التي طالت قيادات وناشطين في حزب التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة عدن.

معربة عن اسفها الشديد وخشيتها من تبعات هذا العمل الذي ينذر بتهديد الحياة السياسية باليمن والتعددية الحزبية التي تعد احد ابرز مكتسبات النضال الوطني واهم ركائز النظام السياسي في البلد.

نص البيان:

تتابع الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية بقلق بالغ التداعيات المترتبة عن حملة الاعتقالات التي طالت قيادات وناشطين في حزب التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة عدن ، معربة عن أسفها وخشيتها من تبعات هذا العمل الذي ينذر بتهديد الحياة السياسية باليمن والتعددية الحزبية التي تعد ابرز مكتسبات النضال الوطني واهم ركائز النظام السياسي في البلد. ان الاحزاب والقوى السياسة الموقعة على هذا البيان وهي تدين اعمال الاعتقالات الخارجة عن القانون ،فإنها تؤكد رفضها المطلق لكل مظاهر الاستهداف السياسي واعمال التضييق على الحقوق والحريات المكفولة ، و شجبها لكل ممارسات وخطابات الشحن والتحريض المناطقية . داعية كافة مكونات العمل الوطني الى رص الصفوف لمواجهة تحدي الانقلاب والمخاطر التي تهدد الكيان الوطني والعمل من اجل استعادة الدولة وبشراكة الجميع وفِي المقدمة الأحزاب السياسية والحراك الجنوبي . كما تعبر الاحزاب والقوى السياسية عن ادانتها لعملية اغتيال إمام وخطيب جامع زايد بمدينة عدن الشيخ ياسين العدني الذي طالته يد الغدر بعبوة ناسفة ، وهي ليست المرة الاولى التي يتعرض لها علماء وخطباء مساجد ونشطاء سياسيين وكتاب لحوادث من هذا النوع في مدينة عدن. مطالبة الحكومة ووزارة الداخلية بالقيام بواجباتها تجاه ما يتعرض له المواطنين والقيادات الادارية في المحافظة من اغتيالات واعتقالات وغيرها من الممارسات المخالفة للقانون وكشف ملابساتها ووقف كافة الاختلالات الحاصلة وانهاء التجاوزات والمخالفات القانونية والتحقيق بشفافية وعدل فيما تم من انتهاكات واطلاق سراح المعتقلين فورا ورد اعتبارهم واخلاء مقر الاصلاح بعدن ومحاسبة من يقف وراء استغلال السلطات واستهداف الابرياء خلافا لأحكام القانون .

صادر عن الأحزاب والقوى السياسية ١2/١٠/٢٠١٧م

المؤتمر الشعبي العام المؤيد للشرعية

التجمع اليمني للإصلاح

الحزب الاشتراكي اليمني

التنظيم الوحدوي الناصري

حزب العدالة والبناء

حركة النهضة للتغيير السلمي

حزب اتحاد الرشاد اليمني

حزب التضامن الوطني

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق