دائرة التوجيه المعنوي بمحور تعز تنظم فعالية للتوعية بدور التوجيه المعنوي في جبهات القتال

محرر 33 أغسطس 2017
دائرة التوجيه المعنوي بمحور تعز تنظم فعالية للتوعية بدور التوجيه المعنوي في جبهات القتال

عدن نيوز – خاص

نظمت دائرة التوجيه المعنوي لمحور تعز والألوية العسكرية التابعة له صباح اليوم الخميس فعالية خطابية إنشادية للتوعية بدور التوجيه المعنوي في رفع معنويات أفراد الجيش الوطني وتكريس الخطاب المعنوي نحو معركة الدفاع عن تعز وتحريرها من المليشيات الانقلابية .

تخلل الفعالية العديد من الكلمات والفقرات الإنشادية المعنوية وفي كلمة لقائد محور تعز ألقاها نيابة عنه العقيد /عبده البحيري رئيس الاستخبارات العسكرية بمحور تعز أشاد اللواء ركن خالد فاضل بالبطولات التي يسطرها أفراد الجيش الوطني في مختلف جبهات تعز ودور التوجيه المعنوي في رفع معنويات أبطال الجيش.

وقال قائد محور تعز اللواء ركن خالد فاضل كلنا ندرك بشكل كبير الدور الذي يقوم به التوجيه المعنوي في جيوش العالم ، التوجيه المعنوي يلعب دور العارف الذي يسبق الجيش وكذلك الضوء الذي يسعى لكشف طبيعة عملنا وتوجيه سلوكنا ووعينا العسكري نحو الوطنية والإخلاص لها.

وأضاف اللواء فاضل : التوجيه المعنوي هو الرقيب الأهم بالنسبة لنا وهو الوحيد المعني بانتصاراتنا وتحركاتنا وطريقة تفكيرنا وهو المتحكم ببث مشاعر الحماس والثبات التي نحتاجها في كل خطواتنا .

لافتا إلى أن يكون التوجيه المعنوي هو المسؤول عن اخبار الجيش الوطني وهو المرجع الأول والأخير في التصدي لأي متجاوز بما يكفل ويقدم صورة جيدة للجيش الوطني أمام الإعلام والمواطن .

وأكد العزم على تفعيل التوجيه المعنوي في كل الألوية والكتائب ودوائر الجيش المختلفة بما يستوعب معطيات اللحظة وفهم الواقع العسكري الذي نعيشه وقضم الشعارات الطائفية التي بدأت تختلط بالشعارات الوطنية. وأردف إن انتماءنا سابقا ولاحقا للوطن الواحد وحريته وكرامته كهدف قطعي وحتمي يحكم مصيرنا وعملنا العسكري.

واختتم اللواء فاضل بتثمين جهود أفراد وضباط التوجيه المعنوي وتنشيط تأثيرها داخل الجيش وخارجه.  

رابط مختصر