مكتب تنسيق الشؤون الانسانية التابع للأمم المتحدة :7 ملايين يمني باتوا على وشك المجاعة

محرر 33 أغسطس 2017
مكتب تنسيق الشؤون الانسانية التابع للأمم المتحدة :7 ملايين يمني باتوا على وشك المجاعة

عدن نيوز – متابعات

قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة اليوم الخميس، إن سبعة ملايين يمني باتوا على وشك المجاعة، في بلد يشهد واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية في العالم.

وذكر تقرير للمكتب إنه من الصعب أن نتصور ما يحتاجه الناس أكثر، في القوات الذي بات سبعة ملايين شخص في اليمن يعيشون على وشك المجاعة، في حين يعاني 2.3 مليون طفل دون سن الخامسة من سوء التغذية.

وقال «يحتاج ثلثا السكان إلى المساعدة الإنسانية والحماية، وإن كل شيء أصبح مطلوبا بشكل عاجل في اليمن، كالمأوى والغذاء والمياه والخدمات الصحية والصرف الصحي والسلامة».

وتطرق التقرير إلى قصص إنسانية لبعض العائلات النازحة، والبالغ عددها 407، تجمعت في مخيم خارج مدينة خمِر، بمحافظة عمران .

ولفت إلى أن «المدنيين الأبرياء في اليمن تأثروا بصراع وحشي».

وقال التقرير إنه «منذ تصاعد النزاع في اليمن، فر أكثر من 3 ملايين شخص من ديارهم بحثا عن السلامة والأمن، في الوقت الذي لا يزال مليونا شخص مشردين داخليا في جميع أنحاء البلد».

وأعربت الأمم المتحدة في تقريرها عن قلقها الكبير من أسوأ تفشي لوباء الكوليرا في العالم، وأشارت إلى أن «السكان باتوا يموتون من أمراض قابلة للعلاج، كون الخدمات الصحية الأساسية لم تعد متاحة».

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق