رئيس الوزراء يشهد عرضاً عسكرياًً في أبين ويشيد بنضال أبنائها

2 أغسطس 2017
رئيس الوزراء يشهد عرضاً عسكرياًً في أبين ويشيد بنضال أبنائها

حضر الدكتور احمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء، عرضاً عسكرياً شاركت فيه عدد من الوحدات العسكرية والأمنية في المحافظة وألقى كلمة نقل في مستهلها تحايا وتبريكات فخامة رئيس الجمهورية، وحيا قيادة السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية وقادة الألوية العسكرية والضباط والصف والجنود و خريجي الدفعات الأخيرة من القوات المسلحة.

و خاطب بن دغر الخريجين قائلاً ” أيها الجنود الأبطال من كل مكان في الجمهورية اليمنية، يسعدنا ويشرفنا أن نكون معكم في محافظة أبين، هذه المحافظة المعطاءة والولادة بالمناضلين والمخلصين والساسة، فهي مصنع الرجال ومنبع الشرف والكرامة”.

وأضاف الدكتور بن دغر ” أبين هذه المحافظة الصامدة، كما عهدناها دائما تناضل إلى جانب الحق، فها هي اليوم تناضل من أجل الشرعية والدولة، ويشرف كل حر ووطني أبي أن يكون مناضلاً في صفوف العزة والكرامة إلى جانب أبنائها الشرفاء حتى تتحقق أهداف البلاد في النصر”.

وأكد أنه بلحمة الصف ووحدة المصير المشترك استطاعت هذه المحافظة المقاومة أن تجتث كل الأسباب التي أدت إلى الانقلاب وخلقت الاٍرهاب .. مضيفا ” سوف نناضل معكم و نعيد سوياً بناء أبين السخية بخيراتها وثرواتها، التي تصل إلى 40% من الانتاج الزراعي الذي يغذي اليمن “.

واستطرد رئيس الوزراء ” إن أبين هي بعض اليمن و كل اليمن، فقد قدمت خيرة أبنائها الشجعان للحفاظ على الجمهورية والوحدة ، فشكراً لأبناء أبين، وشكراً للأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ومساندة صادقة من الامارات العربية المتحدة الذين يقاتلون معنا للدفاع عن الشرعية “.

وأكد أن أبين محافظة مناضلة ومعطاءة، وفخامة رئيس الجمهورية يوليها اهتماماً كبيرا لما تمثله من أهمية استراتيجية ومكانة تاريخية .. مضيفاً ” ونحن اليوم نقف إلى جانب فخامة الرئيس ونواصل النضال وللوصول نحو تحقيق الأهداف المشتركة ، سوف نعيد البناء و إعمار ما دمرته حرب ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

كما أكد الدكتور بن دغر أن الدولة لن تسمح بأن يكون هناك أي ارهابي يسفك الدم ويزعزع سكينة المواطنين وسيتم محاربة كل التنظيمات الارهابية وسنطارد عناصرها اينما وجدت.

وخاطب الجميع قائلا ” سننتصر بصبركم وثباتكم وعزيمتكم وسنعيد الأمل للعبور إلى المستقبل الزاهر الذي سنتوافق عليه من خلال مخرجات الحوار الوطني التي تؤسس لكافة أبناء الشعب يمنا اتحاديا، قويا آمنا و مستقرا”.

ونوه رئيس الوزراء بجهود قيادة المنطقة العسكرية ورجال الأمن الذين يحافظون على استقرار المحافظة وتأمينهم عودة المواطنين إلى منازلهم.. مشيرا إلى عمق الرسائل التي ستتحقق من خلال هذا اليوم التاريخي.. قائلاً ” أنتم اليوم تبعثون رسالة بهذا الاستقبال، رسالة للداخل الوطني والشركاء من الإقليم، مفادها أن أبين ستظل كعادتها سنداً و عوناً لكل المخلصين الشرفاء، وسهماً في نحور أعداء الأمة”.

وألقى قائد المنطقة العسكرية الرابعة كلمة أكد فيها أن الوحدات الأمنية و العسكرية البطلة تعمل على ترسيخ الأمن والاستقرار في محافظة أبين، وشكلت نقطة تحول و رافداً معنوياً لأبناء المحافظة.

ونوه بمستوى اهتمام فخامة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بمحافظة ابين.

وشهد رئيس الوزراء عرضاً عسكرياً مهيبا، بدء بالنشيد الوطني قدمته الوحدات العسكرية والأمنية بمحافظة أبين ،وعكس العرض صورة واضحة على مدى الجاهزية القتالية التي تتميز بها الوحدات العسكرية.

رافق رئيس الوزراء كلاً وزراء المغتربين علوي بافقية والمياة العزي شريم، والثروة السمكية فهد كفاين والاشغال العامة معين عبدالملك، والعدل جمال عمر، والتربية والتعليم عبدالله لملس ونواب وزراء الداخلية اللواء على ناصر لخشع و المالية منصور البطاني والكهرباء مبارك التميمي والاعلام حسين باسليم وأمين عام مجلس الوزراء حسين منصور.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق