عدن: وزير الداخلية يُدشن العمل في «مركز العمليات المشتركة»

محرر 217 أبريل 2017
عدن: وزير الداخلية يُدشن العمل في «مركز العمليات المشتركة»

عدن نيوز - متابعات:

دشن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن حسين محمد عرب- اليوم الاثنين، العمل في مركز العمليات المشتركة للقيادة والسيطرة في العاصمة المؤقتة عدن.
 
وأكد نائب رئيس الوزراء- حسب ما ذكرته وكالة سبأ الرسمية- على أهمية أن يولي قادة القوات المسلحة والامن جل اهتمامهم في تحسين مستوى العمل الاداري الذي يمثل الركيزة الاساسية في فن القيادة والسيطرة لاتخاذ القرارات المناسبة. 
 
ووصف اللواء عرب هذه الخطوة بـ”الانجاز العملياتي الهام”، مشيراً إلى الجهود الايجابية التي بذلت في تنظيم آلية عمل وتوحيد منظومة القيادة والسيطرة على كافة المؤسسات الدفاعية والامنية، على أسس عملية حديثة.
 
وأشاد بما يحويه المركز من وسائل الاتصال المعلوماتية والتقنية الحديثة التي من شأنها أن تسهم في تحسين أداء منظومة القيادة والسيطرة لجمع المعلومات وسلاسة تحليلها وسرعة اتخاذ القرارات العلياء بشأنها .
 
ودعا اللواء الركن عرب، كافة القادة والوحدات المعنية بسرعة انجاز واستكمال قاعدة البيانات المعلوماتية لكافة منتسبي القوات المسلحة والامن والاسراع في صرف مرتبات العسكريين والامنيين وتامين آلية صرفها شهريا.. مشدداَ على ضرورة الاسراع بمعالجة اوضاع من سقطت اسماءهم اثناء عمليات جمع المعلومات ومنحهم حقوقهم اسوة بزملائهم.
 
من جانبه، رئيس هيئة العمليات اللواء الركن صالح قائد الزنداني، استعرض  سير العمل في مركز العمليات المشتركة.. مقدماً شرحا متكاملا لمهام عمل مركز العمليات المشتركة والموحد لكافة وحدات القوات المسلحة والاجهزة الامنية . 
 
كما استعرض الزنداني اللائحة الداخلية للواجبات والمهام المناطة به.. واصفاً إياه بأنه يمثل عصب القوات العسكرية والأمنية في فن القيادة والسيطرة وصناعة القرار العملياتي على اسس علمية حديثه والذي يأتي ضمن عملية البناء التحديث النوعي الذي تشهده القوات المسلحة والاجهزة الأمنية المختلفة.
 
يشار إلى أن الرئيس عبدربه منصور هادي، أصدر- منصف فبراير الماضي- أوامر بتشكيل وتفعيل غرفة عمليات مشتركة ‏تابعة لوزارة الداخلية في العاصمة المؤقتة عدن، بهدف توحيد المعلومة وتسهيل اتخاذ القرار بما يعزز ‏استتباب الأمن بصورة عامة.
المصدرمأرب برس
رابط مختصر