لن تصدق ما تراه عينك.. صحفي أمريكي يسرب صورةً لتعذيب طفل في سجن “المكلا” الذي تديره الإمارات

محرر 227 يوليو 2017
لن تصدق ما تراه عينك.. صحفي أمريكي يسرب صورةً لتعذيب طفل في سجن “المكلا” الذي تديره الإمارات

كشف الكاتب الصحفي الاستقصائي الأمريكي، “سي جي ورليمان”، عن صورة لتعذيب أحد الأطفال اليمنيين في سجنالمكلا الذي تديره دولة الإمارات بأساليب سبق وأن نفذتها وكالة المخابرات المركزية الامريكية مع معتقليها.

 

وقال “ورليمان” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”  مرفقا بها صورة أحد الاطفال اليمنيين أثناء تعرضهم للتعذيب: ” تسربت صور لطفل أثناء تعرضه للتعذيب في سجن في المكلا  باليمن. السجن تديره دولة الإمارات العربية المتحدة، والأسلوب سبق وأن من قبل وكالة المخابرات المركزية الأمريكية”.

 

وكان تحقيق أجرته وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية الشهر الماضي، قد كشف عن وجود شبكة سجون سرية فياليمن تديرها دولة الإمارات العربية المتحدة، ويخضع فيها المعتقلون لصنوف مختلفة من التعذيب.

 

وقالت الوكالة إنها وثقت وتحققت من حوادث لاختفاء مئات الأشخاص في هذه السجون السرية بعد اعتقالهم بشكل تعسفي في إطار ملاحقة أفراد تنظيم القاعدة.

 

وبحسب المعلومات التي أوردتها الوكالة، فإن هذه السجون كانت تشهد حالات تعذيب وحشية تصل إلى حد “شواء” السجين على النار.

 

وأقر عدد من المسؤولين في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بأن واشنطن شاركت في استجواب محتجزين في هذه المعتقلات السرية التي تشرف عليها قوات يمنية وإماراتية، وبأنها تستطيع الوصول بشكل دائم إليها، وهو ما قد يشكل انتهاكا للقانون الدولي.

 

وأوضح تحقيق أسوشيتد برس أن هذه السجون توجد داخل قواعد عسكرية ومطارات وموانئ يمنية عدة، بل حتى في مبان سكنية.

 

وأشارت الوكالة إلى أنها وثقت ما لا يقل عن 18 سجنا سريا في جنوب اليمن تحت إدارة الإماراتيين أو القوات اليمنية التي شكلتها ودربتها الإمارات، وفق تقارير جمعتها من معتقلين سابقين وعائلات السجناء ومحامين وحقوقيين ومسؤولين عسكريين يمنيين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق