هام… إحباط محاولة تمرد انقلابية على قائد اللواء الأول مشاة بحري العميد محمد علي الصوفي أمس الأربعاء.

محرر 227 يوليو 2017
هام… إحباط محاولة تمرد انقلابية على قائد اللواء الأول مشاة بحري العميد محمد علي الصوفي أمس الأربعاء.

عدن نيوز - متابعات:

قالت مصادر محلية في محافظة سقطرى إن قوات اللواء الأول مشاة بحري تمكنت من إحباط محاولة تمرد انقلابية على قائد اللواء العميد محمد علي الصوفي أمس الأربعاء.

وذكرت المصادر أن ضباطا وأفرادا من اللواء نفسه سيطروا على بوابة المعسكر، وحاولوا السيطرة على قيادة اللواء، لكن ضباطا آخرين اقتحموا البوابة، واستعادوا السيطرة عليها، وأحبطوا محاولة الانقلاب.

وكشفت بأن الضباط الذين يقفون خلف عملية الانقلاب تم اعتقالهم واحتجازهم، ويجري التحقيق معهم.

وقال الناشط عاطف السقطري في صفحته على فيسبوك بأن عملية الانقلاب الفاشلة سبقتها حملات تحريض ومؤامرة استهدفت قائد اللواء المنتمي لمحافظة أبين، بحجة أحقية أبناء سقطرى في إدارة اللواء، وإسناد مهمة القيادة لضابط من أبناء المحافظة، كان يعمل سابقا في الحرس الجمهوري التابع لنجل المخلوع صالح “أحمد”.

ويعد اللواء الأول مشاة بحري أحد الألوية العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الثانية التي تتخذ من مدينة المكلا مقرا لها، ويقودها العميد اللواء فرج سالم البحسني الذي عين مؤخرا محافظا لمحافظة حضرموت، مع احتفاظه بمنصبه العسكري.

وتخضع سقطرى لإشراف قوات إماراتية، وسبق لها تدريب عددٍ من أبناء محافظة سقطرى تحت مبرر إيجاد قوة أمنية لحماية الجزيرة الواقعة في المحيط الهندي من أبناء الجزيرة نفسها.

وقامت القوات الإماراتية بتدريب العديد من أبناء الجزيرة عسكريا، ونقل بعضهم إلى دولة الإمارات لتلقي التدريبات.

ووجه ناشطون في السابق عدة اتهامات تتهم القوات الإماراتية بالسيطرة على الجزيرة، بعيدا عن التحالف العربي والحكومة الشرعية.

رابط مختصر