رئيس لجنة الصليب الأحمر يكشف عن خارطة طريق لتبادل الاسرى بين طرفي النزاع في اليمن

محرر 227 يوليو 2017
رئيس لجنة الصليب الأحمر يكشف عن خارطة طريق لتبادل الاسرى بين طرفي النزاع في اليمن

عدن نيوز - متابعات:

كشف رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير، عن وجود خارطة طريق لمساعدة اطراف النزاع في اليمن لتبادل الاسرى.

وأوضح المسؤول الدولي، خلال لقائه اليوم بصنعاء رئيس حكومة الانقلابيين غير المعترف بها عبدالعزيز بن حبتور، أن لدى اللجنة الدولية للصليب الاحمر خارطة طريق لزيارة الأسرى من كافة الأطراف ومساعدة الجميع على عملية التبادل وبناء الثقة ازاء هذه العملية الإنسانية، دون ان يفصح عن مزيد من التفاصيل.

وعبر ماورير، عن صدمته من الوضع الكارثي والإنساني الذي وصل إليه اليمن جراء إستمرار الحرب، والمستويات المقلقة لتفشي الكوليرا، والانهيار القائم في القطاع الصحي، بحسب ما نقلته عنه وكالة الانباء الخاضعة لسيطرة الحوثيين في صنعاء.

وطالب المجتمع الدولي بإعادة حساباته تجاه اليمن وتدارك أوضاعه الإنسانية المرشحة نحو الأسوأ في حال إستمرت الحالة القائمة على ما هي عليه وعدم وجود حلول للمأساة الراهنة التي يعيشها الإنسان اليمني.. معربا عن تمنياته برؤية اليمن مستقرا وأمنا في القريب العاجل.

وكان رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر قد التقى في وقت سابق رئيس الحكومة الشرعية احمد بن دغر الذي سلمه قائمة باسماء المعتقلين والمختطفين في سجون الانقلابيين، حيث تبذل اللجنة جهود لاتمام صفقة كاملة وشاملة لجميع الاسرى بين الشرعية والانقلابيين، وسط ترحيب رسمي بهذه الجهود من الطرفين.

*هنا عدن

رابط مختصر