رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر يصف اوضاع تعز بالكارثية

محرر 324 يوليو 2017
رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر يصف اوضاع تعز بالكارثية

عدن نيوز – متابعات

وصف رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مولر الأوضاع بمحافظة تعز بالسيئة والكارثية بشكل كبير جراء الحرب والقصف الذي يطال المحافظة.

وقال في مؤتمر صحفي عقده مع مسؤولين محليين في المدينة – طبقاً لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ» – مساء اليوم الاثنين، «للأسف الوضع سيء وكارثي وخصوصا في بعض المناحي وأبرزها الجانب الصحي مما استدعى مضاعفة الميزانية لمواجهة الظروف الصعبة

وأضاف «الصليب الأحمر الدولي ينفذ في اليمن برامج عدة وتعد العمليات في اليمن ثاني أكبر عمليات للصليب الأحمر في العالم وهذا دليل الأوضاع الإنسانية السيئة والصعبة

وأشار بيتر مولر الذي يزور تعز على رأس وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إلى أن هناك أطراف تعمل على تأخير وعرقلة عمل اللجنة، وقال إن برامج العمل ليست مجرد تصريحات وإنما تطبق على أرض الواقع.

وقال «كانت زيارتي الأولى للمدينة عام 2015، وها أنا أزورها هذا العام وهناك أضرار كبيرة وقد شاهدنا آثار الحرب على المستشفيات والعاملين فيها جراء القصف والتقينا الكثير من أشخاص والعوائل التي تعرضت للإضرار وسببت لهم معاناة كبيرة وواقعهم سيء للغاية.

وأضاف «نأمل أن نعمل مع بقية المنظمات الاقليمية والدولية لعمل إصلاحات ودعم برامج مساعدات للمتضررين وتخفيف معاناتهم.

ولفت إلى أنه زار عدن وتعز وسيزور صنعاء وأن اليمن هدف مهم للمنظمة، وبسبب الظروف المتفاقمة تم مضاعفة الميزانية لدعم مشاريع تخدم المواطنين وتخفف جزء من الكارثة.

وحول دور الصليب الأحمر في مواجهة انتشار وباء الكوليرا قال رئيس اللجنة الدولية، «إننا قررنا زيادة الدعم والاستجابة لدعم برامج مواجهة الكوليرا.

وأشار الى أن اللجنة تعتزم تنفيذ مشاريع يستفيد منها المهجرون من منازلهم حالياً ومستقبلاً، وستقدم الدعم الاقتصادي للفئات المتضررة.

رابط مختصر