وباء الكوليرا يواصل حصد أرواح اليمنيين مع توقع مزيدا من الوفيات

محرر 222 يوليو 2017
وباء الكوليرا يواصل حصد أرواح اليمنيين مع توقع مزيدا من الوفيات

عدن نيوز - متابعات:

يواصل وباء الكوليرا حصد مزيد من أرواح اليمنيين منذ أواخر نيسان/ إبريل الماضي، حيث سجل مجددا ارتفاعا في حالات الوفاة بهذا الوباء الذي يجتاح أكثر من21 محافظة يمنية.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، بلوغ حالات الاشتباه بالكوليرا بـ 368207 حالات و1828 وفاة منذ27 نيسان/ إبريل الماضي.

وفي إفادة للمتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، فضيلة الشايب، نشرها موقع “إذاعة الأمم المتحدة” قالت فيه إن”5000 يمني جدد تظهر عليهم أعراض الإسهال المائي الحاد أو الكوليرا كل يوم”.

وأضافت  الشايب أن “تفشي الكوليرا في اليمن ما زال بعيدا عن السيطرة، وبدأ موسم المطر للتو ويمكن أن يتسبب في زيادة طرق انتقال المرض”. مطالبة بـ مزيد من الجهود الحثيثة لوقف انتشار هذا المرض.

وكانت المنظمة الدولية أعلنت في الأيام القليلة الماضية، انحسار نسبي لأرقام الوفيات بهذا المرض.
وتتصدر محافظة حجة (شمال غربي اليمن)، قائمة المدن اليمنية المنكوبة بهذا الوباء ب353 حالة وفاة، تليها محافظة إب (وسط البلاد) بـ 234 حالة وفاة. بحسب تقارير الصحة العالمية.

من جانبها، توقعت مؤسسة الإغاثة العالمية (أوكسفام) الجمعة،  أن تزيد عدد حالات الإصابة بالكوليرا في اليمن عن 600 ألف، ليصبح “أكبر عدد مسجل إلى الآن في أي دولة في عام واحد منذ بدء التسجيل” أكثر من هايتي في العام 2011. وفقا لتصريح مديرها العائد من اليمن.

رابط مختصر