فضيحة من العيار الثقيل…مسؤول كبير يعقد صفقة فساد بمبلغ 39 مليون

محرر 220 يوليو 2017
فضيحة من العيار الثقيل…مسؤول كبير يعقد صفقة فساد بمبلغ 39 مليون

عدن نيوز - متابعات:

قالت مصادر اعلامية ان محافظ لحج ناصر محمد ثابت الخبجي عقد صفقة مشبوهة مع شركة “جيريكو” المالكة لمولدات الكهرباء بحيث يقوم الاخير  برفع تقرير لصالح شركة جيريكو يذكر فيه خروج المولدات عن الجاهزية بسبب اهمال المهندسين في ادارة كهرباء لحج وتعويض الشركة بمبلغ 39 مليون دولار.

وكشفت مصادر في هيئة مكافحة الفساد الجنوبية ان الخبجي والوكيل الحالمي سيتقاسمون مبلغ التعويض مع شركة جريكو وسوف تستمر معاناة اهل لحج بلا كهرباء في استمرار مسلسل التعذيب والتخريب والانتقام من اهل الحوطة وتبن.

ونقل مصدر محلي  انباء مؤكدة بأن مدير الشوؤن القانونية بالمحافظة المستشار القانوني محمد فضل السلامي رفض التوقيع على التقرير النهائي كونه عضوا في اللجنة المكلفة من قبل المحافظ لمحاربة الفساد في اداراة الكهرباء فقام الخبجي بتوجيه مدير الامن عواد الشلن بالقاء القبض على مدير الشوؤن القانونيه وتم اقالة مدير الشؤون القانونية من منصبه.

يذكر ان العمر الافتراضي للمولدات قد انتهى ولم الشركة باي عمل صيانة للمولدات وقد تمت تبرئة مدير الكهرباء من جريمة سرقة الميزانية التشغيلية والديزل وحقوق الموظفين في ادارة الكهرباء.

واعتبر مراقبون ان هذا يعد  اعلان من الخبجي والحالمي بقمع الشرفاء  كل من يخالف سياستهم في السرقة والنهب وتدمير لحج والانتقام من اهلها ما جعل قيادات الحراك تتخذ موقف ايجابي ضد الخبجي وتفضحه انه فقط شخص انتهازي عنصري فاسد وحاقد.

وسخر ناشطون من تقلبات الخبجي الذي اطلقوا عليه الثعلب الردفاني ناصر محمد ثابت الخبجي فهو مع الشرعية والدولة الاتحادية واخر مع المجلس الانتقالي الانفصالي ومع مجلس النواب تبع هادي كما انه مازال يتسلم مخصص مجلس النواب تبع يحى الراعي والانقلابيين ويمارس نشاطة في عضوية الحزب الاشتراكي ويتواصل مع ضاحية بيروت الجنوبية ما جعل من تحولات وفساد وتقلب مزاج واهواء الخبجي الى حالة تندر وضحك وسخرية من شعارات ثورة يا قنوب الى ثورة يا جيوب.

رابط مختصر