عاجل.. حقيقة انتشار الحرس الرئاسي في المعلا بعدن (بيان)

محرر 220 يوليو 2017
عاجل.. حقيقة انتشار الحرس الرئاسي  في المعلا بعدن (بيان)

عدن نيوز – متابعات:

نفى مصدر عسكري في الحرس الرئاسي  بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن ما تداولته بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن انتشاره في ميناء المعلاء صباح اليوم.

وقال العميد ركن سند الرهوه قائد اللواء اول حرس رئاسي ان ماتم تداولة في بعض المواقع الالكترونية عن انتشار عناصر من قوات الحرس الرئاسي في ميناء المعلا لا اسا له من الصحة مشيراً الى أن هذة المعلومات غير صحيحة وأن هناك تنسيق يتم بين كافة الأجهزة الأمنية والجيش مع قوات التحالف العربي في حالة اي انتشار وذلك عبر وزارة الدفاع وهئية الاركان العامة وهو مالم يتم.

ولفت العميد الرهوة أن المعني بالانتشار هو الحزام الأمني والأمن. مهيباً بعدم نشر مثل هذة الاخبار المفبركة والتي لا اساس لها من الصحة والتي لاتخدم سواء الأعداء في ارباك الوضع الأمني في عدن والذي أصبح أكثر أمناً واستقراراً وذلك بفضل جهود الأجهزة الأمنية وبتعاون كامل من قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

ودعا الرهوة وسائل الاعلام إلى تحري المصداقية في نشر مثل هذة الأخبار وأخذها من مصادرها الصحيحة وقال موقع يمن فويس منعت مليشيات مسلحه ما يسمى بقوات الحزام الأمني التابع لدولة الإمارات الشقيقة في عدن اليوم الخميس وفد إغاثة تركي من دخول ميناء عدن الدولي.

وقالت مصادر عاملة في الميناء لصحيفة ان المليشيات رفضت السماح لوفد تركي جاء على راس باخرة إغاثة وصلت المدينة مساء الاربعاء من دخول المدينة.

وفيما لم يعرف أسباب منع السفينة من الدخول غير أن متابعين للشأن السياسي العربي أرجعوا الأسباب إلى قبول الإمارات بمواجهة التحدي مع تركيا ولكن في ميناء عدن .

ويتزايد السخط الشعبي في مدينة تعز تجاه الإمارات بسبب تصرفات الحزام الأمني الذي انحرف عن المهام المقررة لها في استعادة الشرعية اليمنية .

ووصلت السفينة التركية إلى الميناء حاملة مساعدات اغاثية لعدن.

 
رابط مختصر