أمين العاصمة: يهاجم المخلوع صالح ويصفه ب”ناكر الجميل”

محرر 216 أبريل 2017
أمين العاصمة: يهاجم المخلوع صالح ويصفه ب”ناكر الجميل”
الرئيس المحلوع صالح

عدن نيوز – متابعات:

هاجم وزير الدولة أمين العاصمة عبد الغني جميل الرئيس السابق علي عبدالله صالح اليوم السبت ووصفه بناكر الجميل.

وقال جميل خلال حفل دشنته مؤسسة استجابة للإغاثة بمأرب “إن السعودية لها يد طولى على مختلف اليمنيين بمن في ذلك الرئيس السابق صالح، الذي تلقى علاجه هناك وأنكر فيما بعد الجميل الذي قدمته له المملكة”.

وكشف جميل ” أن صالح كان يطلب منه عندما كان يشغل محافظ صنعاء، أن يقوم بحشد الناس إلى ميدان السبعين، في مهرجان رد الجميل للسعودية لكنه اليوم يتنكر لكل شيئ”.

وأضاف “أن السعودية تحتضن 2 مليون مغترب يمني، متسائلا عن المغتربين اليمنيين الذين تحتضنهم إيران”.

وأضاف بأن دول الخليج وفي مقدمتها السعودية والكويت والإمارات، قدمت مساعدات تنموية وإنسانية كبيرة لليمن، منذ عقود وحتى اليوم، في الوقت الذي لم تقدم إيران لليمنيين أي شيء يكاد يذكر سوى الموت والخراب”.

ولفت إلى أن إيران تواجه حلفائها الحوثيين بالسخرية والاحتقار، حيث تم وصفهم ب”شيعة الشوارع”، فيما وصف ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اليمنيين بأصل العرب”.

يذكر أن الرئيس السابق علي عبدالله صالح تحالف أواخر العام 2013 ومطلع العام 2014 مع مليشيات الحوثي ومكنها من السيطرة على العاصمة صنعاء وبقية المحافظات والانقلاب على السلطة الشرعية.

ويلعب صالح الذي تقود السعودية تحالفاً ضده ومليشسات الحوثي، دورا محوريا في الأزمة التي يشهدها اليمن حاليا ويعد سببا مباشرا في تفاقمها حتى الآن بتمسكه بالتحالف مع ميليشيات الحوثيين وانقلابه على المبادرة الخليجية وإصراره على تعطيل اي فرص تسوية سياسية على أساس قرارات دولية أو مبادرات خليجية.الخبر21

 
رابط مختصر