محافظ ابين يطلع على مشروع رفع الكثبان الرملية من خط عدن – ابين

محرر 118 يوليو 2017
محافظ ابين يطلع على مشروع رفع الكثبان الرملية من خط عدن – ابين

قام صباح اليوم وزير الاشغال العامة والطرق معين عبدالملك ومحافظ محافظة ابين اللواء/ ابوبكرحسين سالم بزيارة تفقدية لعدد من المرافق والمنشأت الخدمية بمحافظة ابين .

وفي الجولة التفقدية التي رافقهم خلالها المهندس/ حسين عوض عقربي والمهندس / على عامر وكيلا وزارة الاشغال العامة. اطلع الوزير والمحافظ على مشروع رفع الكثبان الرملية من خط عدن – ابين والذي تنفذه المؤسسة العامة للطرق والجسور واستمعا من المهندس / سامي سالم باهرمز مديرعام المؤسسة الى شرح حول جهود مؤسسة الطرق في رفع الكثبان الرملية حيث تم تخصيص الات لرفع الكثبان ابتداء من نقطة العلم وعلى مسافة حوالي ( ٣٥) كيلو متر حتى منطقة دوفس وبشكل دائم وقد اشاد الوزير والمحافظ باداء المؤسسة العامة للطرق والجسوروكوادرها ممثلة بمديرها العام . مؤكدين الحاجة الى استمرار نشاطها لرفع الكثبان الرمليةبصفة مستمرة.

كما قام وزير الاشغال ومحافظ ابين بزيارة تفقديةللمجمع القضائ ومحطة ابحاث الكود ومكتب الزراعة ومبنى المحافظة ومكتب الشباب والرياضة وملعب الشهداء بالاضافة الى جولة استطلاعية لعدد من شوارع مدينة زنجبار التي تنعم بالامن والاستقرار .

حيث اطلعا من مديرعام الاشغال المهندس / خالد الحميقاني على المشاريع المنجزة والاحتياج القائم الى المزيد من الدعم الحكومي لاسيما في مجال اعادة الاعمار وتأهيل مباني المكاتب الحكومية والمرافق الخدمية التي دمرت خلال ايام الحرب التي تعرضت لها محافظة ابين سواء من قبل المجموعات الارهابية او من قبل قوات الانقلابين .

بالاضافة الاهمية التي يكتسبها مركز ابحاث الكود وضرورة توفير المبالغ اللازمة لاعادة تشغيله باعتباره واحدا من اهم واقدم مراكز الابحاث العلمية في المجال الزراعي .هذا وقد عقد ا وزير الزراعة ومحافظ ابين اجتماعا في ديوان المحافظة كرس لمناقشة الاحتياجات الخدمية التي تعاني منها محافظة ابين خاصة وان المحافظة فد قطعت شوطا كبيرا في تحقيق الجوانب الامنية وخرج الاجتماع بالاتفاق على رفع مصفوفة بتلك الاحتياجات ورفعها لحكومة الشرعية ليتسنى اقرارها واعطاء الاولوية للمشاريع المهمة .

وكان اللواء / ابوبكرحسين سالم محافظ محافظة ابين قد رحب بوزير الاشغال وتلمسه عن كثب لما تعانيه المحافظة وثقته العالية بدعمه وحكومة الدكتور/ احمدعبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء لتلبية احتياجات المواطنين في محافظة ابين .من جانبه اكد الدكتور/ معين عبدالملك وزير الاشغال العامة تفهمه للوضع الاستثنائي الذي عاشته وتعيشه محافظة ابين وماتعرضت له من تدمير ممنهج للبنية التحتية .وانه سيعمل كل ما في وسعه عند الجانب الحكومي لاعتماد المشاريع ذات الاولوية وكذا لدن الصناديق والجهات الداعمة وفي المقدمةمع الصندوق العربي للتنمية وغيره مشيدا بدور محافظ ابين في تعزيز الامن والاستقرار بالمحافظة .

رافقهم خلال الزيارة .المهندس / وليد العباسي مديرعام مكتب وزير الاشغال وياسرباعزب مديرعام الاعلام بمحافظة ابين وعدد من المسؤلين

رابط مختصر