وزير حقوق الانسان: استهداف المليشيا الانقلابية للمدنيين يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني

محرر 215 أبريل 2017
وزير حقوق الانسان: استهداف المليشيا الانقلابية للمدنيين يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني

عدن نيوز – متابعات:

اكد الدكتور محمد عسكر ان استهداف المليشيا الانقلابية للمدنيين يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني بينما يعتبر القتل خارج إطار القانون انتهاكاً للقانون الإنساني الدولي”.

وطالب نائب وزير حقوق الانسان مجلس الامن الدولي بضرورة التنفيذ الفوري لقراراته ذات الصلة المتعلقة في اليمن وخاصة القرار رقم 2216 وإدراج مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ضمن قوائم الجماعات الإرهابية التي تدعم الإرهاب.

ودعا عسكر المجتمع الفرنسي الى مساعده الشعب اليمني وانهاء الانقلاب على الشرعية الدستورية من اجل ان تنتهي معاناة اكثر من خمسة وعشرين مليون يمني.

كما طالب المنظمات الدولية الى العمل بمهنية ودقة ووضوح وتحميل منتهكي حقوق الانسان في اليمن المسئولية الكاملة واتخاذ الإجراءات اللازمة لردعهم.. مشيراً الى مايحدث منهم هو العكس باستخدام الفاظ ولغة هادئة وغامضة اثناء التعرض لجرائم الميليشيا الانقلابية وهذا يشجعهم على ارتكاب المزيد من الانتهاكات والجرائم ولا يشكل اي ردع لتلك الميليشيا.

وثمن عسكر الجهود الذي بذلت من اللجنة الوطنية في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان التي بلغت أكثر من 6500 حالة وأكد على المضي قدما في عمل الوزارة للوقوف على حالة حقوق الإنسان.

جاء ذلك في كلمة نائب وزير حقوق الانسان الدكتور محمد عسكر التي قدمها امام نخبة من الخبراء وسفراء بعض الدول العربية و الأجنبية و منظمات المجتمع المدني الدولية و الصحافة الدولية المشاركة ضمن فعاليات مؤتمر (التطورات الوضع الراهن ومستقبل السلام في اليمن)والذي اقيم في العاصمة الفرنسية باريس امس الجمعة و نظمته سفارتنا في باريس ومعهد العالم العربي.

 
رابط مختصر