مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في تعز يدعو الى دعم الجهات الامنية لأداء مهامها

محرر 315 يوليو 2017
مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في تعز يدعو الى دعم الجهات الامنية لأداء مهامها

عدن نيوز – متابعات

دعا مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بتعز جميع مكونات المجتمع المدني من مبادرات ومنظمات ومؤسسات ونقابات وأحزاب ورجال أعمال وتجار وشركات ووجاهات إجتماعية وأكاديمية وأئمة مساجد وغيرهم ،  للإلتفاف حول الأمن ودعمه بكل ما يلزم  

كما ندد البيان وأدان الممارسات الإجرامية ومرتكبيها، وطالب الحكومة بدعم جهود المحافظ بالمزيد من الإهتمام بالملف الأمني وإحتياجاته .

نص البيان

” تابع مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل الأحداث الدامية والمأساوية التي حدثت خلال الأربعة أيام السابقة،  والتي بسببها تم تحويل وسط المدينة الآهل بالسكان الى ساحة حرب بين كتائب أبو العباس وعصابة غزوان المخلافي ، أدت الى سقوط عدد من الضحايا من المدنيين ما بين قتيل وجريح ، إضافة الى الخسائر المادية والمعنوية الأخرى، وقطع الشوارع، و تعطيل الحياة العامة، وترويع المواطنين ، وإقلاق السكينة العامة .

وإننا إذ ندين كل تلك الممارسات والجرائم بحق تعز وأبنائها، نشد على أيادي رجال الجيش والأمن في محاسبة المتسببين وعدم التساهل معهم، ،مع إيجاد الحلولً الجذرية للمشكلة التي تفتعل بين الطرفين، كل مرة منذ ما يقارب السبعة أشهر ، ويدفع ثمنها المواطن البريا .

 كما نطالب الحكومة ممثلة بوزارة الداخلية الى مساندة جهود محافظ المحافظة في هذا الجانب، والعمل على توفير المزيد من الإمكانيات التي تمكن الأمن والشرطة من التواجد الفعلي والإنتشار الدائم في الشوارع والأسواق لحفظ الأمن وضمان إستتبابه .

وندعو كافة مكونات المجتمع المدني من المنظمات والمؤسسات والمبادرات ورجال الأعمال والتجار والوجاهات وأئمة المساجد وغيرهم، الى المساهمة الفاعلة في دعم الجهات الأمنية والشرطية، عبر زيارتها وتلمس إحتياجاتها وتوفير ما يلزم كحاضنة مجتمعية ، إحتضنت الجيش ، ويقع عليها الآن دور كبير تجاه الأمن كونه يتعلق مباشرة بحياة الناس وسلامتهم الشخصية 

ونؤكد على ضرورة الإهتمام و مساعدة كل من تضرر  من أسر الضحايا والجرحى وغيرهم .

حفظ الله تعز ، وحفظ مواطنيها ، وجنبها ويلات العابثين، وخبائث المتربصين،  والأمن مسؤوليتنا جميعاً 

                         صادر عن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل – تعز

 
رابط مختصر