رغم ذهاب رئيسه إليها.. الإمارات ترفض انعقاد مجلس النواب في عدن

محرر 320 يوليو 2019
رغم ذهاب رئيسه إليها.. الإمارات ترفض انعقاد مجلس النواب في عدن

رفضت دولة الإمارات وبشكل قاطع انعقاد مجلس النواب اليمني في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

وقالت وكالة “الأناضول” نقلاً عن مصدر يمني مطلع اليوم السبت أن “مسؤولين إماراتيين (لم يسمهم) رفضوا انعقاد البرلمان في عدن رغم قيام رئيسه الشيخ سلطان البركاني بزيارة أبو ظبي مطلع الأسبوع الماضي لمدة 4 أيام”.

وأشار المصدر مفضلًا عدم نشر اسمه إلى أنه لم يتسنى لها الحصول على تعقيب فوري من الجانب الإماراتي حول ما أورده المصدر وحول دواعي ذلك المنع إذا ما ثبتت صحة الرواية.

وتحدثت مصادر برلمانية أن الترتيبات جارية لعقد مجلس النواب بمدينة المكلا الساحلية في حضرموت جنوب شرقي اليمن بعد إجازة عيد الأضحى.. مشيرة أن المجلس سينعقد تحت حماية قوات يمنية وسعودية.

وبحسب المصادر فإن هيئة رئاسة مجلس النواب (المكونة من رئيس وثلاثة نواب) سيعقدون جلسة افتتاحية لهم في عدن قبل أن يتجهوا إلى المكلا التي سيكون قد وصلها أعضاء البرلمان لعقد دورة استثنائية.

وأفادت بأن الزيارة التي قام بها “البركاني” المنتخب مؤخرا لرئاسة البرلمان فشلت في إقناع الإماراتيين بعقد مجلس النواب في عدن كما حدث مسبقا الأمر الذي دفع الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى التوجيه لعقد جلسات للمرة الأولى منذ الانقلاب في مدينة سيئون بحضرموت في 13 أبريل/ نيسان الماضي وتحت حماية سعودية.

ويوم أمس الأول الخميس كشف “البركاني” عن ترتيبات لبدء عقد جلسات البرلمان عقب إجازة عيد الأضحى القادم.

وقال البركاني في تغريدة على تويتر، إنه أطلع الرئيس هادي على نتائج زيارته إلى الإمارات بشأن ترتيبات عقد جلسات البرلمان لكنه لم يشر إلى المكان الذي سيلئتم فيه أعضاء المجلس.

وكان مجلس النواب قد استأنف أعماله منتصف أبريل الماضي في مدينة سيئون بحضرموت شرق اليمن وقام باختيار هيئة رئاسة جديدة قبل أن يرفع أعماله في إجازة مطولة استمرت حتى الآن.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق