أكدت انتظار تحرك فاعل من غريفيث.. الحكومة تحذر من قرار حوثي يقضي بمصادرة جوازات السفر

محرر 319 يوليو 2019
أكدت انتظار تحرك فاعل من غريفيث.. الحكومة تحذر من قرار حوثي يقضي بمصادرة جوازات السفر

حذرت الحكومة اليمنية اليوم الجمعة من قرار أصدره الحوثيون بمصادرة جوازات السفر الصادرة عن مصلحة الهجرة والجوازات منذ العام 2015م.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني إن هذه الإجراء من قبل المليشيات جاء بعد الجهود التي بذلتها الحكومة الشرعية لتوفير الجوازات وتسهيل حصول المواطنين من كافة المحافظات عليها وسفرهم لغرض الدراسة والعلاج والعمل.

وحمل الوزير في تصريح نقلته الوكالة الرسمية مليشيا الحوثي المسئولية الكاملة عن هذا الإجراء الخطير الذي قال إنه” يؤكد مضيها في تصعيد الأزمة وتثبيت الانقلاب وخلق عراقيل وتعقيدات إضافية أمام المواطنين في مناطق سيطرتها وإبقائهم رهائن لسطوتها الأمنية وممارساتها القمعية وإحباط كل الجهود التي تبذلها الحكومة لتخفيف المعاناة عن اليمنيين”.

وأشار الارياني إلى أن أداء المبعوث الدولي وصمته عن جرائم مليشيا الحوثي ساهم في تصاعد وتيرة الانتهاكات التي ترتكبها بحق المواطنين في مناطق سيطرتها.

وأضاف أن الشعب اليمني ينتظر من المبعوث الأممي تحركا فاعلا لوقف هذه الخطوة الخطيرة والتي تتعارض مع متطلبات السلام والجهود التي تبذل لرفع المعاناة الإنسانية عن كاهل أبناء شعبنا اليمني”.

وكانت مذكرة صادرة عن إدارة أمن صنعاء التابعة لوزارة الداخلية الخاضعة لسيطرة الحوثيين وجهت كافة الأجهزة الأمنية ونقاط التفتيش في مناطق سيطرتها بضبط ومصادرة جوازات ووثائق السفر الصادرة من وكالات السياحة أو مكاتب فروع الجوازات في مناطق الشرعية.

وكانت الحكومة اليمنية ألغت التعامل مع جوازات ووثائق السفر الصادر من المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية بإعتبارها صادرة عن جهة انقلابية ولا تملك صفة قانونية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق