سلطة تعز المحلية توجه بعدم إغلاق مصلحة الهجرة والجوازات وإحالة الحراسة للتحقيق

محرر 316 يوليو 2019
سلطة تعز المحلية توجه بعدم إغلاق مصلحة الهجرة والجوازات وإحالة الحراسة للتحقيق

وجهت سلطات محافظة تعز اليوم الثلاثاء بعدم إغلاق مبنى مصلحة الهجرة والجوازات وإحالة عناصر الحراسة للتحقيق وتغيرهم بوحدة عسكرية أخرى قادرة على ضبط الوضع الأمني.

جاء ذلك خلال اجتماع طارئ عقده وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوى المخلافي مع مدير عام الجوازات بالمحافظة العقيد منصور العبدلي وعددا من الموظفين.

يأتي ذلك عقب اقتحام مسلحين للبوابة الشرقية لمبنى الجوازات وإطلاق النار ما أدي إلى إصابة مدير شؤون الموظفين في الجوازات العقيد نصر محرم بجروح خطيرة ومدنيين آخرين.

وفي الاجتماع شدد وكيل أول المحافظة على سرعة إلقاء القبض على بقية المسلحين المتورطين في اقتحام البوابة الشرقية لمبنى الجوازات وايداعهم السجن المركزي ومحاكمتهم بصورة عاجلة.

ووجه المخلافي مدير عام شرطة المحافظة بإحالة حراسة مبنى الجوازات للتحقيق وتغيرهم بوحدة عسكرية أخرى قادرة على ضبط الوضع الأمني والتعامل مع الأحداث العارضة ومنع أي مسلح من أي وحدة عسكرية كانت او غيرهم من دخول الجوازات وقادرة على التعامل الطيب مع المواطنين.

كما وجه المخلافي مدير عام الجوازات بعمل آلية لترتيب وتنظيم العمل وتسهيل معاملة المواطنين المتقدمين لطلب الحصول على الجوازات ومنع السمسرة أو التوسط لأي مواطن كان إلا بحضور الشخص نفسه ومنع إعفاءات المواطنين من الحضور إلا بالحالات الاستثنائية وبموجب التقارير الطبية.

ووجه وكيل أول المحافظة بعدم إغلاق الجوازات وعدم تعطيل مصالح المواطنين.. مؤكدا ان الإجراء الذي تم اتخاذه من قبل السلطة المحلية في إيقاف العمل في الجوازات لمدة 24 ساعة فقط لإعادة ترتيب الوضع الأمني والإداري جراء الحادثة وسيتم استئناف العمل بعد المدة المحددة حرصا من السلطة على عدم تعطيل مصالح المواطنين.

كما اقر الاجتماع ضبط وإحالة أي فرد أو ضابط في الجوازات للتحقيق وفصله من العمل في حال ثبت انه استلم مبالغ مالية من المواطنين او عبر سماسرة من أي جهة كانت مقابل استخراج جوازات سفر.

ووفقا لإعلام المحافظة فقد ضبط المتهم الرئيسي بإصابة مدير شؤون الموظفين بالجوازات وإيداعه السجن المركزي ويجري حاليا تعقب بقية الجناة بعد التعرف عليهم من خلال كاميرات المراقبة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق