خسائر بشرية وانهيارات اقتصادية كبيرة لمليشيات الحوثي في ذمار

13 يوليو 2017
خسائر بشرية وانهيارات اقتصادية كبيرة لمليشيات الحوثي في ذمار

تشهد القيادات في صفوف الإنقلاب المتمثلة في جماعة الحوثيين وقوات صالح خسائر بشرية ضخمة وانهيارات إقتصادية متتالية في محافظة ذمار – وسط اليمن .

وبحسب تقارير محلية قدرت الخسائر البشرية لقتلى الحوثيين في ذمار، إلى أكثر من خمسة آلاف قتيل وجريح، بينهم المئات من الأطفال، والعشرات من القيادات التابعة لهم.

وفي الوقت الذي تخسر فيه المليشيات قوات بشرية ضخمة من مقاتليها ، هي في نفس الوقت تعاني من إنهيار إقتصادي حاد، خاصة بعد سحب البنك المركزي اليمني من سطوتهم ونقله إلى العاصمة المؤقتة عدن.

كما تعيش المليشيات في المحافظة أزمة ثقة بين أبناء المحافظة ورجال القبائل، نتيجة للزج بالمئات من الأطفال في الحروب دون علم أهاليهم، وكذلك للنهب والسرق الفضيع الذي تمارسة قيادات الإنقلاب في حق المال العام، واختلاس الملايين من التجار والمواطنين بحجج كاذبه.

ولعل نهب رواتب الموظفين لأكثر من عشرة أشهر، وترك الناس الضعفاء يعانون الأمرين، هي من أكثر المؤشرات التي أدت إلى نبذ الحوثيين ورفض سياستهم العنصرية ضد الشعب اليمني عامة وأبناء محافظة ذمار خاصة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق