لاقت إستياء واسع.. مليشيا الحوثي ترفع الأذان بصيغته الطائفية في محافظة إب

محرر 313 يوليو 2019
لاقت إستياء واسع.. مليشيا الحوثي ترفع الأذان بصيغته الطائفية في محافظة إب

رفعت مليشيا الحوثي الإنقلابية الأذان بصيغته الطائفية لأول مرة في محافظة إب وسط اليمن.

وقالت مصادر محلية إن أحد عناصر المليشيا الحوثية رفع الأذان بصيغته الطائفية في الجامع الكبير بمدينة جبلة جنوب غرب مدينة إب.

وأضافت المصادر بأن المؤذن ردد وسط الأذان “أشهد أن علي ولي الله” وسط استياء ورفض واسع من المواطنين لصيغة الأذان الطائفية في المجتمع الذي يعتنق المذهب الشافعي السني في الوقت الذي رفعت فيه المليشيا الحوثية من حدة خطابها الطائفي.

وفي خطبة الجمعة بأحد مساجد جبلة مرس خطيب حوثي خطاب طائفي منبوذ في المجتمع المحلي المعروف بتوجهه المعتدل وردد الخطيب عبارات مستوحاة من الخطاب الإيراني.

وفي الجامع الكبير بمدينة جبلة تقيم المليشيا الحوثية دورات طائفية يجري فيها تأهيل طائفي لأكثر من خمسين متدرب من جميع عزل وقرى جبلة ويتم تدريسهم المنهج الحوثي وغرس الأفكار الطائفية الدخيلة على المجتمع الإبي.

واستنكر المواطنون في جبلة وعدد من مديريات المحافظة من زيادة الخطاب الطائفي عبر منابر المساجد خصوصا في خطب الجمعة والتي تحولت لمنصات حوثية ومنابر اعلامية مليئة بالأفكار الطائفية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق