صورة لطفل حوثي يشرف على الامتحانات تثير سخرية واسعة على التواصل الإجتماعي

محرر 312 يوليو 2017
صورة لطفل حوثي يشرف على الامتحانات تثير سخرية واسعة على التواصل الإجتماعي

عدن نيوز – متابعات

تداول ناشطون وكتاب يمنيون صورة لطفل يتبع جماعة الحوثي المسلحة وهو يشرف على عملية سير الامتحانات الثانوية في محافظة إب وسط البلاد.
وظهر الطفل محمد لطف المتوكل في الصورة وعليه الزي العسكري والى جانبه مدير مكتب التربية محمد الغزالي أثناء تفقدهما وإشرافهما على امتحانات الثانوية العامة
.
وأثارة الصورة سخرية  واسعة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن حالة التعليم التي وصلت اليها البلاد في ظل حكم المليشيا الإنقلابية
.

وقالت الناشطة الإعلامية نادية عبد الله على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إن الطفل المتوكل بسبب سلالته أصبح عقيد.
وأضافت “الطفل هذا بسبب سلالته اصبح عقيد ويشرف على سير الاختبارات في اليمن، الامامية البغيظة تنتقم من الجمهورية اشد انتقاما”.
وأكدت على الجمهورية قائلة ” ولكن والله انها جمهورية ومن قرح يقرح”.
 ‏سمر اليافعي‏ كتب ساخرا ومعلقا على الصورة
 “الاسم :محمد لطف المتوكل
العمر :١١ سنة _ عقيد ركن
العمل :نائب مدير التربية في محافظة #اب
المؤهلات:
مشاهدة مسلسل عدنان ولينا 
دورة في لعب البلاستيك
حائز على شهادة الابتدائي
صادق بيضان‏ كتب على صفحته ” محمد الغزالي مع نائبه الحوثي الطفل “محمد لطف المتوكل” اثناء تفقدهم واشرافهم على الامتحانات ، وقالك ليش العرب متخلفين ، اخر الزمن يقود الأمه سفائهم”.
خالد شيبه‏ هو الاخر علق قائلا ” الطفل محمد لطف المتوكل عمره 13 و اصبح عقيد ركن لأنه ابن حوثي كبير يتفقد المدارس في اول ايام اختبارات الثانوية العامة و بجانبه وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة أب ، لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم”.
وتساءل الشيبة  إلى اين ستذهب اليمن؟
وشهدت اختبارات الثانوية العامة والشهادة الأساسية هذا العام حالة من الغش  بشكل كبير ، حيث أصبح مراقب لجان الاختبارات هو من يمد الطلاب بالغش ويساعد على تسريب الامتحانات.
ويتهم مراقبون جماعة الحوثي المسلحة بمحاولة تجهيل أبناء اليمن من خلال هذه الأساليب ، ليسل لها تمرير أفكارها المنحرفة عن ثقافة الشعب اليمني.

رابط مختصر