قوات من الحزام الامني تهاجم امهات المختطفين في عدن وتمنعها من الاقتراب من مقر التحالف

محرر 312 يوليو 2017
قوات من الحزام الامني تهاجم امهات المختطفين في عدن وتمنعها من الاقتراب من مقر التحالف

عدن نيوز – متابعات

هاجمت قوات من الحزام الامني لمحافظة عدن أمهات المختطفين بالضرب والشتائم، إثر محاولتهن تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر قوات التحالف بالبريقة.

وافادت مصادر محلية إن الجنود بينهم عناصر نسائية، منعوا أمهات المختطفين من الوصول إلى مقر القوات الاماراتية، من أجل تنفيذ وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن ابنائهن.

وأشاروا إلى أن قوات الحزام هددوا الأمهات وأهالي المعتقلين.

وأضافوا «حاولت الأمهات مواصلة الطريق لمقر القوات الإماراتية، لكن قوات الحزام الأمني بدأت بالاعتداء عليهم وخطفوا اثنتين لقسم الشرطة، وبعد نحو ساعتين أفرجوا عنهن».

وبحسب المصادر فإن الأمهات انتقلن إلى منطقة بعيدة لمواصلة الاحتجاج، لكن قوات الحزام، والأخيرة تعتقل العشرات من المدنيين، واصلت التعدي عليهن

وأوضحوا «كان بين القوات ثلاثة عناصر نسائية، وهن اعتدين على الأمهات ودفعوهن في الشارع وتلفظن عليهن بألفاظ سوقية ونابية»، مطالبين المحتجات بالذهاب إلى منطقة المعاشيق لتنفيذ الوقفة الاحتجاجية

وتابعوا «قوات الحزام الأمني التي تعتقل العشرات من الأبرياء، هددوا المتظاهرات بالاعتقال في حال اقترابهم مرة أخرى، من معسكر التحالف مرة ثانية، وفرقوهن من المكان».

وسبق الوقفة الاحتجاجية، تحريض واسع من نشطاء موالون للحراك والقوات الإماراتية، ضد الأمهات وأهالي المعتقلين في المدينة التي تتخذها الحكومة اليمنية عاصمة مؤقتة.

رابط مختصر