التحقيقات الأولية في محافظة مأرب تكشفت ارتباط العناصر التخريبية بالمليشيا الحوثية

9 يوليو 2019
التحقيقات الأولية في محافظة مأرب تكشفت ارتباط العناصر التخريبية بالمليشيا الحوثية

كشفت التحقيقات الأولية مع العناصر التخريبية المطلوبة قضائياً، الذين تم ضبطهم خلال الحملة الأمنية الأخيرة بمحافظة مأرب، ارتباط وثيق يجمعهم مع ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وقالت اللجنة الأمنية بمحافظة مأرب في بيان لها، امس الإثنين، إن التحقيقات أظهرت أن الجريمة المرتكبة بحق أفراد الأمن يوم الاثنين 1 يوليو2019م لم تكن حادثة عرضية وإنما كانت بترتيب وإعداد مسبق بالأفراد والسلاح.

وأوضح البيان الصادر عن اللجنة الأمنية، أن ارتباط الجناة بالميليشيات الانقلابية جاء من خلال ضبط عناصر مسلحة مشاركة من بعض المديريات والمحافظات الأخرى، قامت بمهاجمة رجال الأمن في النقاط والمواقع الأمنية في منطقة مأرب القديم ومنطقة الخسيف والنقطة الأمنية بحي الشركة ونقاط أمنية أخرى.

ولفت البيان إلى أن الغرض كان زعزعة الأمن وإقلاق السكينة العامة لصالح الميليشيات الانقلابية التي ساندتهم بإطلاق صواريخ الكاتيوشا على المدينة مستهدفة الأحياء السكنية ومخيمات النازحين، وكذا إطلاق صاروخ باليستي على منزل محافظ المحافظة اللواء سلطان بن علي العرادة الذي يقع في منطقة آهلة بالسكان.

وأشادت اللجنة الأمنية بكفاءة ضباط وأفراد الحملة الأمنية التي اتسم عملها بضبط النفس،والتعامل وفق القانون ،وحرصها على اتخاذ كافة الإحتياطات اللازمة لتفادي الخسائر العرضية في أرواح المدنيين ،أو إلحاق الضرر بالأعيان المدنية .. مثمنة الموقف السياسي للأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والمواطنين الحريص على أمن واستقرار المحافظة، والإسهام الإيجابي المساند للسلطة المحلية .

وأهابت اللجنة بالمواطنين التعاون مع الأجهزة الأمنية والإسهام بفاعلية للحفاظ على الحالة التي تنعم بها المحافظة، كونها باتت ملاذاً آمنا لملايين اليمنيين .. معربة عن تقديرها الكبير لاهتمام ومتابعة القيادة السياسية والحكومة ممثلةً بفخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح ودولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، ووزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي.

وعبرت اللجنة عن شكرها وتقديرها لقيادة التحالف العربي على مواقفهم الأخوية وحرصهم على أمن واستقرار اليمن .. مترحمة على أرواح الشهداء من أفراد الحملة المشتركة، ومتمنية للجرحى الشفاء العاجل.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق